الرياض تعدم أميراً سعودياً بناء على حكم قضائي وأمر ملكي
- متابعات الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 - 06:25 مساءً
الرياض تعدم أميراً سعودياً بناء على حكم قضائي وأمر ملكي

نفذت السعودية الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حكم الإعدام في أمير سعودي متهم بإحدى جرائم القتل تنفيذاً لحكم القضاء وأمر ملكي
 
وزارة الداخلية السعودية أشارت في بيان لها اليوم، إلى أن الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية.
 
وزارة الداخلية أشارت في بيانها إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وتم تأييد القرار من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العلي، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور بحسب ما ورد في بيان الوزارة.
 
وأفادت وزارة الداخلية بأنه قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني "تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير" اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض.
 
وتم القبض على الأمير تركي بعد ما قام بقتل عادل المحيميد عقب شجار بين مجموعة من الشباب المسلحين بأسلحة من نوع كلاشنكوف 47 و كريكينوف 74 من بينهم شخص من زعماء مافيا تجارة السلاح المعروف باسم الحداد أو السمسار الأسود ونتج عن ذلك تبادل إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل عادل وإصابة آخر هو عبد الرحمن التميمي ثم تفاجأ تركي أن القتيل هو صديقه.
 
وألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة وعندما علم تركي بأنه قتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجا. قام تركي بالاعتراف عما بدر منه للشرطة وفي التحقيقات اتضح أن الأمير كان تحت تأثير الخمر. ذكر الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز في تغريدة له أن الأمير يقرب له متبعا ذلك بكلمة للأسف.
 
سجن الأمير مع مجموعة من المتخاصمين، وتم إطلاق سراح بعضهم بعد الحكم عليهم بحقوق عامة وهي حيازة السلاح فقط.
 
وتصدر #سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير تويتر تفاعل من خلاله المغردون مع تنفيذ حكم الإعدام في أمير سعودي.
 


التعليقات