"إندبندنت": منع خاشقجي من الكتابة كان لهجومه على ترامب
- عربي21 الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2016 - 05:42 مساءً

[ الكاتب السعودي جمال خاشقجي ]

قالت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، إن الصحفي والمعلق السعودي جمال خاشقجي منع من التعليق، بسبب هجومه على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.
 
ونقلت "ذي إندبندنت" عن موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، قوله إن خاشقجي منع من الكتابة في الصحف، والظهور على التلفاز، وحضور المؤتمرات.
 
وكان مسؤول سعودي قال لـ"وكالة الأنباء السعودية"، إن خاشقجي لا يمثل المملكة، بعدما انتقد سياسات ترامب تجاه الشرق الأوسط في مؤتمر في واشنطن في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر.
 
ووصف خاشقجي سياسات ترامب تجاه الشرق الأوسط، في مؤتمر عقده "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى"، بأنها "متناقضة"، موضحا أنه رغم هجومه المتكرر على إيران، فإنه ما زال يدعم رئيس النظام السوري بشار الأسد في الأزمة السورية.
 
وأضاف: "التوقع أن ترامب الرئيس سيكون مختلفا عن  ترامب المرشح، هو أمل خاطئ بأفضل الأحوال".
 
وقال خاشقجي في مقالة في "واشنطن بوست"، إن التفكير بمصالحة إقليمية "تفكير حالم"، و"يتناقض مع إصرار ترامب المبدئي على التقارب مع روسيا".
 
وتابع: "عندما يريه مسؤولوه الخريطة، فهل يدرك أن دعم بوتين يعني دعم الأجندة الإيرانية؟".
 
وأشارت "ذي إندبندنت" إلى أن خاشقجي لم يكتب في عموده الصحفي في "الحياة" هذا الأسبوع، والذي كان يصدر كل سبت لأكثر من خمسة أعوام.
 
وكان خاشقجي كبير المحررين في عدد من الصحف السعودية، منها "العرب تايمز"، و"الوطن"، كما أنه مدير قناة "العرب"، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، التي كان يفترض أن تنطلق من المنامة قبل أكثر من عام.
 


التعليقات