طلاب عرب يقيمون أول حفل عربي طلابي في ماليزيا (صور)
- كوالالمبور السبت, 21 يناير, 2017 - 05:58 مساءً
طلاب عرب يقيمون أول حفل عربي طلابي في ماليزيا (صور)

أقام مجموعة طلاب عرب من جامعة MMU    ' Multimedia University، حفل "الليلة العربية" في القاعة الكبرى التابعة للجامعة وبمشاركة عربية واسعة.
 
وأُقيم حفل الليلة العربية في جامعة MMU في منطقة سايبر جايا القريبة من العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي أتى بجهود طلابية خالصة من الدارسين في جامعة MMU، وبمساعدة من بعض طلاب جامعات أخرى مثل APU, UM, MMU MELAKA، وبدعم جزئي من الملحقية الثقافية السعودية، والملحقية العسكرية السعودية، ومطعم سبأ، وبمساندة من إدارة جامعة MMU.
 
وقد تنوعت فقرات الاحتفالية وشملت عروضا فنية من مختلف الثقافات العربية، حيث ابتدأ الحفل بترنيمة عربية عامة، ثم كلمة الجامعة، بعدها عروض فنية من مختلف الدول العربية، كما كان هناك عرض مسرحي يحكي حال الأسرة العربية في ظل الحروب، إلى جانب ذلك تم عرض فنون ماليزية خلال فقرات الحفل.
 
وقد هدفت الاحتفالية إلى ترسيخ مفهوم الوحدة العربية والمصير العربي الواحد، كما صرَّح بذلك الطالب مصعب العقيدي المدير التنظيمي للحفل، والذي أردف بأنّ الأمة العربية يجمعها المصير الواحد والدم الواحد، وإقامة هذه الاحتفالية ركزت على موضوع نبذ الفرقة وطمس الحدود العربية.
 
وأضاف أنّ من ضمن أهداف الحفل تعريف المجتمعات الأخرى بحجم ما يعانيه الإنسان العربي في أوطانه في ظل الأوضاع التي تشهدها، والتكلم باللسان العربي الواحد دون تفرقة أو تحيزات.
 
وقد كان هناك حضور عربي كبير من مختلف الجنسيات العربية، والفقرات التي تم تقديمها شملت بعض الثقافات العربية نظراً لقلة جاليات بعض الدول العربية في ماليزيا، كما أوضح ذلك مصعب.
 
وقال الطالب مرغني الزين، أحد المنظمين للحفل، إن الحفل هدف إلى جانب ترسيخ الوحدة العربية والتكلم باللسان العربي إلى إظهار قدرات الطالب العربي للمجتمعات الخارجية، والذي عكس ذلك المستوى التنظيمي للحفل وشموليته.
 
وأشادت الجامعة بالحفل وبالعروض التي تم تقديمها، وهنأت القائمين على إقامة الليلة العربية، داعيةً الطلاب العرب في ماليزيا إلى اغتنام الفرصة وإظهار أجمل ما عند الإنسان العربي، وشهدت بنجاح البرنامج كونه خلط الثقافات العربية في إطار واحد، كما قدمت شهادة تكريمية إلى اللجنة التنظيمية لليلة العربية.
 
ولاقى الحفل إعجاب كبير على المستوى الرسمي وعلى المستوى الجماهيري، مشيدين بالجهود الطلابية في التنظيم الناجح للحفل، والتي فاقت التوقعات كما قال بعض الحضور، وبالتنظيم المبهر والدقيق للاحتفالية.
 
ويعتبر إقامة احتفالية عربية طلابية الأولى من نوعها في جامعة ماليزية، كما قال المدير التنظيمي لحفل الليلة العربية، ويطمح إلى خروج الليلة العربية إلى خارج أسوار الجامعة وإقامة كاحتفالية عربية سنوية تجمع أواصر الشمل العربي وتقدم أجمل ما عند العرب إلى العالم.

حضر الحفل جمع من الشخصيات الدبلوماسية والإدارية والثقافية ممثلة عن عدد من الدول العربية، كما حضر رئاسة جامعة MMU إلى جانب إدارة الجامعة.
 


- صور :

طلاب عرب يقيمون أول حفل عربي طلابي في ماليزيا (صور)
طلاب عرب يقيمون أول حفل عربي طلابي في ماليزيا (صور)

التعليقات