تجهيزات وفعاليات واسعة في المدينة المنورة بعد اختيارها كعاصمة للسياحة الاسلامية 2017 (فيديو)
- خاص الخميس, 26 يناير, 2017 - 06:09 صباحاً
تجهيزات وفعاليات واسعة في المدينة المنورة بعد اختيارها كعاصمة للسياحة الاسلامية 2017 (فيديو)

[ المؤتمر الصحفي الذي أقيم في المدينة المنورة ]

كشفت اللجنة التنفيذية المشرفة على فعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017 عن العديد من البرامج والفعاليات التي ستشهدها طوال هذا العام في إطار البرنامج السياحي الذي وضعته اللجنة التنفيذية.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في المدينة المنورة وحضره "الموقع بوست" أزيح الستار عن برامج متنوعة ستعكس التنوع السياحي للمدينة المنورة طوال العام الجاري.
 
وقال وهيب السهلي، وكيل إمارة المنطقة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية، إن البرامج التي ستطلق جاءت برعاية الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للتراث والسياحة، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.
 
وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن عملية الإعداد سبقها ورش عمل تحضيرية شارك فيها مختلف الإخصائيين والأكاديميين سواء من الشباب أو النساء ومن الجامعات ومختلف الجهات الحكومية.
 
وأوضح بأنه تم تشكيل عدة لجان متخصصة هدفت إلى دراسة عدة مقترحات وبرامج وفعاليات تاريخية واقتصادية وتجارية، ومقترحات تهتم بالأسرة والطفل، إضافة لمقترحات على نطاق دولي وإسلامي.
 
وأشار السهلي إلى أن الفعاليات في مجملها ستبرز البعد التاريخي للمدينة وأهميتها ومكانتها كأول عاصمة في التاريخ الإسلامي.
 
وتتضمن الفعاليات (10)  برامج متنوعة على النحو التالي:
 
- سيدة البلدان (السياحة والتراث).
 
- قرية الأنصار (الشباب والرياضة)
 
- الدار (فعاليات تفاعلية).
 
- المنبر الثقافي والفني (دار الحكمة).
 
- المباركة (المعارض).
 
- المحبوبة (الأسرة والترفيه).
 
- سوق المناخة (فعاليات التنمية الاقتصادية).
 
- دار الإيمان (فعاليات الجامعة الاسلامية).
 
- طابة (فعاليات جامعة طيبة).
 
- البارة (فعاليات نسائية).
 
وتضم البرامج (4) فعاليات سياحية، و(12) فعالية رياضية، و(9) فعاليات تفاعلية، و(17) فعالية ثقافية، و(12) معرض، و(14) فعالية للأسرة، و(4) فعاليات اقتصادية، و(7) فعاليات نسائية.
 
وستسعى الفعالية حسب البرنامج لإبراز المعالم السياحية الخاصة بالمدينة المنورة، وإقامة العديد من المهرجانات الداخلية، ومعارض متخصصة بالسياحة ستشارك فيها (19) دولة إسلامية، إضافة لمهرجان للأفلام القصيرة.
 
وقال مدير التسويق للفعالية أنها تهدف إلى تطوير عملية السياحة في المدينة المنورة، وإلى الكثير من الفعاليات التي يفوق عددها (100) فعالية طوال العام.
 
وخلال المؤتمر الصحفي تحدث أعضاء اللجنة التنفيذية عن التحضيرات الجارية لإطلاق فعاليات البرامج السياحية، والاستعدادات التي تم اتخاذها في هذا الإطار.
 
كما ردت اللجنة على استفسارات الصحفيين الذين مثلوا مختلف وسائل الإعلام العربية، والتي حضرت لتغطية هذه الفعالية.
 
وفازت المدينة المنورة بلقب عاصمة السياحة الإسلامية 2017، خلال مؤتمر وزراء السياحة، في منظمة التعاون الإسلامي، في الـ3 من ديسمبر/كانون الأول 2015، والذي انعقد في نيجريا، لتكون محطة تاريخية جديدة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
للاطلاع على تفاصيل المؤتمر الصحفي كاملا على هذا الرابط:
 
المؤتمر الصحفي
 


- فيديو :


التعليقات