السيسي يزور السعودية لعقد قمة مع الملك سلمان
- وكالات الأحد, 23 أبريل, 2017 - 09:39 صباحاً
السيسي يزور السعودية لعقد قمة مع الملك سلمان

قالت الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيتوجه إلى السعودية غداً لعقد قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مؤشر إلى تحسن في العلاقات بين البلدين.
 
وأضاف البيان أن من المتوقع أن تتناول القمة «سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي بات يمثل تهديداً لأمن الأمة العربية واستقرارها، بل والمجتمع الدولي بأكمله».
 
وتأتي زيارة السيسي الرياض تلبية لدعوة من الملك سلمان وجهها إليه أثناء لقاء عقد بينهما على هامش القمة العربية التي عقدت في منتجع على البحر الميت بالأردن في نهاية آذار (مارس) الماضي.
 
وشهدت العلاقات بين البلدين حالاً من الفتور لأسباب رجح مراقبون أنها ناجمة عن اختلاف مواقفهما في شأن الصراع في سورية واليمن، وعقبات قانونية وقضائية أمام تنفيذ اتفاق ينقل تبعية جزيرتين في البحر الأحمر إلى السعودية.
 
وتشارك مصر بقوات بحرية وجوية في التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.
 
وفي مؤشر آخر إلى تحسن العلاقات بين البلدين، أعلنت مصر الشهر الماضي استئناف شحنات منتجات بترولية كانت السعودية وافقت في 2016 على إمدادها بها لمدة خمس سنوات، لكنها أوقفتها في أوائل تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
 


التعليقات