حماس تقيم منطقة عازلة بعمق 100 متر على الحدود الفلسطينية المصرية
- الأناضول الاربعاء, 28 يونيو, 2017 - 07:28 مساءً
حماس تقيم منطقة عازلة بعمق 100 متر على الحدود الفلسطينية المصرية

قالت وزارة الداخلية التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، إنها شرعت في إقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع مصر بعمق 100 متر. 

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة الأناضول، إن هذه الخطوة تأتي في إطار "إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر". 

وأضافت: "تشمل المرحلة الأولى من هذه الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كيلومترا، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلا عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود". 

ونقلت الوزارة عن اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في غزة قوله، إن هذه الإجراءات تأتي في "سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمني لجمهورية مصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار". 

وأضاف أبو نعيم: "يجري حاليا العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضي الفلسطينية بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة". 

وذكر أن إقامة هذه المنطقة تأتي من أجل "تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين". 

وأضاف: "نطمئن الجانب المصري بأن الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني، ولا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية". 

وكانت السلطات المصرية قد سمحت الخميس الماضي، بتوريد نحو مليون ومائتي ألف لتر من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء، بحسب شقفة. 

ووعدت السلطات المصرية حركة "حماس"، بتخفيف المعاناة الإنسانية عن قطاع غزة عبر فتح معبر رفح بشكل منتظم، كما وعدت بفتح معبر تجاري لتسهيل الحركة التجارية من وإلى القطاع، بحسب خليل الحية القيادي في حركة حماس بغزة. 

وفي 12 يونيو / حزيران الجاري، عاد وفد قيادي من "حماس" إلى قطاع غزة قادما من العاصمة المصرية القاهرة، عقب زيارة استمرت أسبوعا، التقى خلالها مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.


التعليقات