فطوم حيص بيص تغادر "غوار الطوشة"
- متابعات الأحد, 07 مايو, 2017 - 10:32 صباحاً
فطوم حيص بيص تغادر

[ نجاح حفيظ في شخصية فطوم ]

توفيت السبت في العاصمة السورية دمشق الفنانة السورية نجاح حفيظ٬ التي عرفت بدور «فطوم حيص بيص» إلى جانب الشخصية الشهيرة "غوار الطوشة"٬ عن عمر 76 عاماً متأثرة بمرضها بعد أربعة أيام على نقلها إلى مستشفى ابن النفيس في العاصمة دمشق.
 
كانت بداية نجاح حفيظ التي تعتبر من الرعيل الفني الأول في سوريا٬ حيث بدأت نشاطها الفني في ستينات القرن الماضي٬ وتألقت في فترة السبعينات من القرن الماضي من خلال تجسيدها لشخصية "فطوم حيص بيص" في عدة مسلسلات منها "صح النوم" في العام 1974 إلى جانب الممثل السوري دريد لحام في الشخصية الشهيرة غوار الطوشة٬ الذي غنى لها في مسلسل «صح النوم» الأغنية المعروفة "فطوم".
 
وقدمت حفيظ ما يقارب مائة عمل٬ ومن أبرز أفلامها خياط للسيدات٬ اللص الظريف٬ الثعلب٬ امرأة تسكن وحدها٬ زواج بالإكراه٬ ملح وسكر٬ غراميات خاصة٬ غوار جيمس بوند٬ النصابين الخمسة٬ العندليب٬ أموت مرتين وأحبك٬ زواج على الطريقة المحلية.
 
ومن أهم مسلسلاتها الدرامية التي قدمتها كانت صح النوم٬ تجارب عائلية٬ شجرة النارنج٬ هجرة القلوب إلى القلوب٬ درب التبان٬ نهاية رجل شجاع٬ أهلاً حماتي٬ الخوالي٬ أبو المفهومية٬ مرزوق على جميع الجبهات٬ قتل الربيع٬ أهل الراية٬ ليل ورجال٬ الخبز الحرام.
 


التعليقات