الممثل البريطاني دانيال داي لويس يعتزل التمثيل
- وكالات الخميس, 22 يونيو, 2017 - 08:59 مساءً
الممثل البريطاني دانيال داي لويس يعتزل التمثيل

[ دانيال داي لويس ]

أعلن الممثل البريطاني الشهير الحائز على جائزة الأوسكار دانيال داي لويس اعتزال التمثيل، وقالت المتحدثة باسمه في بيان إن "النجم البريطاني البالغ من العمر ستين عاما "لن يعمل ممثلا بعد الآن".
 
وأضافت ليزلى دارت المتحدثة باسم داي لويس في بيانها أن لويس "هو ممتن لجميع من تعاونوا معه وللجماهير على مدى السنين".
 
وبشأن دوافع وأسباب القرار المفاجئ، قالت دارت "هذا قرار خاص، ولن يدلي داي لويس أو أي من ممثليه بمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع".
 
وكان داي لويس فاز بجوائز الأوسكار ثلاث مرات كأفضل ممثل عن أدواره في أفلام "قدمي اليسرى" My Left Foot) 1989)، وفيلم "سيكون هناك دم" (There Will be Blood) 2007، وفيلم لينكولن Lincoln) 2013).
 
ومن أفلامه الشهيرة أيضا فيلم "عصابات نيويورك" في الفترة من 1846 إلى 1863 الذي يحكي قصة العصابات الدموية في وسط مدينة نيويورك، وهي نقطة انصهار المهاجرين في المدينة، ويصور الفيلم المعارك الدامية بين العصابات في صراع على السيادة في الوقت الذي يرسل فيه الرجال إلى معارك الحرب الأهلية الأميركية.
 
وفي عام 2013، أدرجته مجلة تايم الأميركية في قائمة المئة شخصية الأكثر تأثيرا في العالم.
 
والممثل دانيال ينحدر من أسرة فنية؛ فهو ابن الشاعر والقصاص سيسيل داي لويس والممثلة جيل بالكون، ويعزى جانب كبير من شهرته للشخصيات التي يؤديها وأسلوبه الذي يتسم بالتصميم وتوخي الدقة الشديدة في عمله.
 
بدأ مسيرته السينمائية عام 1971 في فيلم "صنداي بلودي صنداي" لكنه سرعان ما انتقل إلى التمثيل المسرحي، ولم يرجع إلى السينما إلا بعد عقد من الزمن عام 1982.
 
وبشأن انخراطه المبكر في التمثيل قال دانيال عام 2003 إن أضواء المسرح اجتذبته أثناء الوقت الكئيب الذي قضاه في مدرسة داخلية، وأضاف "اعتقدت بأنني عرفت ما أريده عندما كان عمري نحو 12 عاما، كنت في مدرسة داخلية وكان العالم يبدو كئيبا للغاية".
 
 


التعليقات