أشهر 10 خرافات حول العالم
- صُحف الاربعاء, 04 أكتوبر, 2017 - 09:17 مساءً
أشهر 10 خرافات حول العالم

[ أشهر 10 خرافات حول العالم ]

تنتشر خرافات التشاؤم والتفاؤل في عدة أمور حول مختلف بلدان العالم ولدى شعب كل بلد خرافته الخاصة به في التشاؤم والتفاؤل أخترنا لكم بعضا من أغرب الأمور التي تدعوا للتفاؤل والتشاؤم حول العالم  نعرضها لكم في النقاط التالية .
 
1- في تركيا يتشاءمون ببصق بقايا اللبان فإذا كنت في تركيا فإياك أن تبصق  بقايا اللبان الخاصة بك .
 
2-في بعض بلدان العالم يتفائلون بحدوة الحصان  يعلقونها في حجرة نوم أطفالهم لكي تطرد الأحلام السيئة والكوابيس وتترك لهم الأحلام السعيدة .
 
3- في الولايات المتحدة الأمريكية إذا وافق يوم جمعة يوم 13 في الشهر فذلك يعتبر دعوة كبيرة للتشاؤم فالكثير من الناس يلغون خططهم إذا جاء في هذا اليوم أجتماعات للعمل أو الفسح العائلية إيمانا منهم أنه إذا وافق يوم 13 يوم جمعة فهذا داعي للتشاؤم .
 
4-في أنجلترا يتفاؤلون بشدة بقرع الأجراس ولذلك يقرعونها في حفلات الزفاف وعند ميلاد فرد جديد في العائلة  المالكة فإنهم يقرعون الأجراس مرارا وتكرارا تفاؤلا بهذا الحدث الجليل .
 
5- في بعض بلدان العالم يعتقدون أن الاشخاص الذي تبرزت عليهم الطيور فإن هذا الشخص سيصبح غني جدا وإذا تبرز أحد الطيور على سيارتك فهذا يعني أنك ستشتري سيارة أحدث وإذا تبرز طائر على ملابسك فهذا يعني أنك سوف تشتري ملابس جديدة.
 
6- في بعض الدول الأوروبية يعتقدون أن القطط السوداء تجلب الحظ السيئ فلذلك إذا كنت تجلس في مقهي أو كافيه في الشارع ومرت أمامك قطة لونها أسود فذلك في إعتقادهم أنه سينتابك حظ سيئ قريبا .
 
7- يعتقد الكثيرون حول العالم أنك إذا رأيت نجمة تسقط من السماء أو ما يطلق عليه شهاب فإنه إذا تمنيت أمنية في هذه اللحظة فإنها ستحقق لا محاله من باب التفاؤل .
 
8-يعتقد البعض في الدول الأوروبية بأنه إذا فتحت المظلة بداخل المنزل فإن ذلك يجلب الحظ السيئ.
 
9- يعتقد البعض أن عند شراء منزل جديد أو شقة جديدة فإنه من باب الشؤم أن تستخدم المكنسة في تنظيفه ويدعون أن ذلك يجلب الحظ السيئ وأن عليك استخدام ممسحة بدلا من المكنسة.
 
10- يعتقد العديدون حول العالم  بأن كسر المرايا بقصد أو بدون قصد يتسبب في جلب الحظ السيئ وأن معني كسر المرآة هو كسر للروح.
 
 


التعليقات