دماج: الثقافة تلعب دورا في الحرب ضد الإرهاب
- وكالات الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 - 07:21 مساءً
دماج: الثقافة تلعب دورا في الحرب ضد الإرهاب

[ وزير الثقافة اليمني مروان دماج ]

قال وزير الثقافة مروان دماج "إن الثقافة تلعب دورا في الحرب ضد الإرهاب حيث تنتصر للتعدد والتنوع والحرية ولرغبة الإنسانية مجتمعة في العيش معا".
 
وشدد دماج -خلال كلمة اليمن أمام مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال- على أهمية دور المؤسسات الثقافية في ترسيخ هذه القيم.
 
وأشار إلى أنه بدون القدرة على الوصول لعموم المواطنين ليتمتعوا بالثقافة وليمارسوا حقهم في الإبداع الثقافي والأدبي ودون تعميم المؤسسات التي تساعدهم على ممارسة حقوقهم الثقافية، فإن دورها سيبقى محدودا وهامشيا.
 
وقال وزير الثقافة "رغم الظروف الاقتصادية والأولويات الأمنية لبلداننا فإن الاستثمار في الثقافة والتعدد والتقدم أصبحت أولوية وإن اليمن وفي ظروفه الحالية يدرك أهمية وقيمة الثقافة للخروج من منطق الحرب والغلبة والإرهاب إلى آفاق من الحرية والمساواة والسيادة".
 
وأضاف أن "الشعب اليمني ودولته وحكومته وهو يصارع قوى رجعية إرهابية تنتمي ثقافتها إلى العصور الوسطى لا يملك إلا أن يتزود بالثقافة الإنسانية وقيمها المنفتحة على المشترك الإنساني القابل بالتعدد والتنوع المعلي لقيم الحرية والديمقراطية والتعايش".


التعليقات