الموقع بوست

حمزة نمرة يثير شجون المغتربين بـ "داري يا قلبي" (فيديو)

[ أغنية "داري يا قلبي" غنى فيها حمزة عن الغربة والوطن وفراق الأهل والأصحاب- أرشيفية ]

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 11 فبراير, 2018 09:15 صباحاً

أطلق الفنان المصري حمزة نمرة أمس أحدث أغانيه التي لاقت تداولا واسعا بين النشطاء وتخطت المائة ألف إعجاب على "يوتيوب" فقط، واحتلت قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر.
 
أغنية "داري يا قلبي" غنى فيها حمزة عن الغربة والوطن وفراق الأهل والأصحاب، مما أثار شجون الكثير من معارضي الانقلاب العسكري في مصر ممن اضطر للخروج منها أو من فقد أحد أحبابه على يد الانقلاب.
 
وعبر "تويتر" دشن النشطاء وسم "#داري_يا_قلبي" الذي احتل المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولا، كما حازت الأغنية على أكثر من 100 ألف إعجاب على "يوتيوب" و25 ألف إعجاب على موقع "ساوند كلاود".
 
"ماحدش في الدنيا دي بيتعلق بشيء إلا و فُراقه يشوف، كل اللي معاك في الصورة غاب... وطنك والأهل والصحاب، كم واحد ودع وساب... من غير أسباب، شايف في عينيك نظرة حنين... بتحن لمين ولا مين"، بهذه الكلمات التي غناها حمزة وتداولها الآلاف، أعرب النشطاء عن اشتياقهم إلى وطنهم وأهليهم.

كذلك اعتبر النشطاء كلمات الأغنية ملخصة لحال جيلهم، الذي وصفته سلسبيل عبد الوهاب في تعليقها على الأغنية: "حنا جيل بائس وموجوع ومظلوم وخايف ومشرد ومطرود من بلده واللي عايش في بلده عايش مطارد أو مهدد أو على كف عفريت".
 
وعبر تعليقات "يوتيوب" التي تجاوزت 8 آلاف تعليق قال مالك أمير: "مغني قدوة، حمزه بنحبك، استمر، مافيش غيرك بكلم عننا ولا فاهمنا، أنت ما تبقي لنا من الثورة".
 
وعلق إبراهيم الجمال: "الأغنية بتعبر عن الواقع اللي احنا عايشين فيه وخاصة في مصر".
 
وأضاف بدر مزدي: "حمزة نمرة في هذا العمل استطاع التعبير عما يجول في خواطر الشباب العربي من المحيط للخليج، مبدع بكل معنى الكلمة، تحية لك من المغرب الأقصى".


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost




- فيديو :