دماج يتوقع صرف مرتبات وزارة الثقافة الأسبوع القادم
- متابعة خاصة الخميس, 16 فبراير, 2017 - 08:58 مساءً
دماج يتوقع صرف مرتبات وزارة الثقافة الأسبوع القادم

[ مروان دماج ]

توقع وزير الثقافة، مروان دماج، أن يتم تحويل المرتبات للموظفين من قبل وزارة المالية مطلع الأسبوع القادم، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة استكملت كافة إجراءات صرف مرتبات ديوان الوزارة وجميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها.
 
وقال دماج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن "طاقم الوزارة في عدن بذل جهدا كبيرا في توفير البيانات الخاصة بالموظفين واستيفاءها بالشكل المطلوب وأن رفض الانقلابيين تسليم بيان رواتب الموظفين وقيامهم بتهديد كل من سعى لتوفيرها جعل من توفير البيانات بشكل موثوق وتحويلها من بيانات ورقية إلى إلكترونية ومن ثم مراجعتها عملية احتاجت إلى وقت وجهد كبير".
 
وأضاف أن الفريق الذي شكلته وزارة الثقافة بعدن بالتعاون مع وزارة المالية خلال الأيام الماضية قد أنهى جمع البيانات ومراجعتها واستكمل الإجراءات المالية لصرف الرواتب.
 
وأشار إلى أن كشوفات المرتبات تم إعدادها بناء على بيانات شهر ديسمبر 2014، وأن مرتبات ديوان عام الوزارة والهيئة العامة للكتاب والمؤسسة العامة للمسرح والسينما والهيئة العامة للآثار والمتاحف أصبحت جاهزة للصرف واستوفت جميع بياناتها.
 
وحمل وزير الثقافة طرفي التحالف الانقلابي مسؤولية تأخر استلام الموظفين لمستحقاتهم وإخفاء بيانات المالية للموظفين والتلاعب بها.
 


التعليقات