انخفاض تكلفة المعيشة في السعودية.. والأغذية والمشروبات تتصدّر
- سبق الاربعاء, 19 أبريل, 2017 - 09:35 مساءً
انخفاض تكلفة المعيشة في السعودية.. والأغذية والمشروبات تتصدّر

سجّل مؤشر الرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالسعودية خلال شهر مارس الماضي، انخفاضاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إضافة إلى تسجيله انخفاضاً مقارنة بشهر فبراير الماضي.
 
جاء ذلك في التقرير الشهري للرقم القياسي لتكلفة المعيشة الذي تصدره الهيئة العامة للإحصاء.
 
تفصيلاً؛ أوضح التقرير أن مؤشر الرقم القياسي لتكلفة المعيشة لشهر مارس 2017 سجّل انخفاضاً بنسبة 0.4 % مقارنة بنظيره من العام الماضي، فيما سجّل انخفاضاً طفيفاً مقارنة بشهر فبراير الذي يسبقه.
 
ووفقاً للإحصائيات بالنسبة للتغيير السنوي سجّل قسم الأغذية والمشروبات أعلى نسبة انخفاض يليه النقل، ثم الترويج والثقافة، ثم المطاعم والفنادق، وتليها الملابس والأحذية، ثم تأثيث وتجهيزات المنزل.
 
في المقابل، سجّلت نسب ارتفاع في الاتصالات والسلع والخدمات والصحة والتعليم والتبغ والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
وبالنسبة للتغيير الشهري بين شهرَي مارس وفبراير، سجّل قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز أعلى نسبة انخفاض خلال شهر مارس مقارنة بالشهر الذي يسبقه تليه الأغذية والمشروبات ثم الملابس والأحذية وبعدها السلع والخدمات المتنوعة، إضافة إلى تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها ثم الصحة والمطاعم والفنادق.
 
وبالمقارنة الشهرية، سجّل شهر مارس ارتفاعاً في النقل والاتصالات، فيما لم تشهد أقسام التبغ والترويج والثقافة والتعليم أيّ تغيير خلال شهرَي مارس وفبراير.
 


التعليقات