ميناء قطري يشهد إطلاق أكبر تحالف بحري في العالم
- أ ف ب الاربعاء, 03 مايو, 2017 - 06:57 مساءً
ميناء قطري يشهد إطلاق أكبر تحالف بحري في العالم

شهد ميناء حمد في قطر تدشين خط بحري مباشر لتحالف (Ocean Alliance) المصنف بأكبر تحالف بحري في العالم، والذي يضم تحت مظلته 55 شركة من أكبر الشركات العاملة في مجال الشحن والنقل البحري بأسطول يزيد على 350 سفينة وقدرة استيعابية تتجاوز 3.5 ملايين حاوية نمطية.
 
وسيعمل الخط الجديد على دعم التجارة الخارجية لدولة قطر وزيادة حجم مناولة الحاويات، فضلا عن تقليص الفترة الزمنية التي تستغرقها الشحنات من الموانئ التي يخدمها تحالف (Ocean Alliance) والذي يؤمن 40 مسارا بحريا مشتركا من معظم الموانئ العالمية ويستحوذ على حوالي 25.6 بالمائة من السعة الإجمالية للأسطول التجاري العالمي حسب الإحصائيات المنشورة.
 
وسيسهم الخط الجديد في تعزيز قدرات ميناء حمد في مجال إعادة الشحن ودعم الأهداف المرسومة لتحويل دولة قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة، ما سيكون له الأثر الإيجابي في تعظيم إيرادات الدولة من القطاع غير النفطي والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
 
ويأتي تدشين الخط البحري الجديد الذي تُوج بوصول سفينة الحاويات (CMA CGM URUGUAY) في إطار إستراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتعزيز وجود ميناء حمد على خريطة خطوط الشحن العالمية والتي تشرف على تنفيذها الشركة القطرية لإدارة المواني "موانئ قطر".
 


التعليقات