مطالبات بالسماح للقطاع الخاص بالإستثمار في النفط والطاقة
- خاص الاربعاء, 16 أغسطس, 2017 - 10:55 مساءً
مطالبات بالسماح للقطاع الخاص بالإستثمار في النفط والطاقة

[ خلال اللقاء التشاوري للقطاع الخاص في حضرموت ]

انعقد بحضرموت اللقاء التشاوري الاول بعنوان ” القطاع الخاص .. الاحتياجات واولويات المرحلة المقبلة “ تحت شعار نحو رؤية اقتصادية لحضرموت وبمشاركة وكيل محافظة حضرموت لقطاع الطاقة والنفط عمر الحيقي ورجال الاعمال وممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني في المحافظة.

وفي افتتاح اللقاء ، الذي ينظمه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وغرفة تجارة وصناعة حضرموت ،  أكد الشيخ عمر باجرش رئيس الغرفة  أن اللقاء يمثل تحريكا للمياه الراكدة نحو البدء بمرحلة التنمية، مشيرا الي اهمية تجاوز المرحلة الصعبة السابقة التي مرت بها المحافظة والبلد ككل.

وأوضح أن هدفنا جميعا هو العمل من اجل حضرموت آمنة ومستقرة ومزدهرة مؤكدا ضرورة تفعيل مكاتب السلطة المحلية وتفعيل دور البنك المركزي وتوفير السيولة واعادة فتح مطار الريان وتنشيط ميناء المكلا وتحسين الخدمات فيه واتاحة المنافسة في التفريغ وحل مشكلة النقل.

وطالب بان يتم فتح الباب للقطاع الخاص للاستثمار في مجال الخدمات واتاحة المجال لشركات مساهمة في مجال النفط والطاقة والزراعة وغيرها.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشئون الطاقة والنفط عمر الحيقي بان علي ابناء حضرموت العمل من اجل المحافظة بعيدا عن الحزبية وعن شكل الدولة مشيرا الي تحديات كبيرة تواجه المحافظة ولابد من ترتيب البيت الداخلي.
وقال بأن قيادة المحافظة تعمل علي تعيين وكلاء لثلاثة قطاعات خدمية بحيث يتم تجاوز بعض الازدواجية في الاداء الاداري في المحافظة.

واوضح الحيقي بان هناك نقص في الكهرباء حيث لا تتجاوز القوة التوليدية ١٥٠ ميجا وات، مستغربا كيف نريد استثمارات ونحن نعاني من عدم القدرة علي الوفاء بالكهرباء.
 


التعليقات