انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لرجال الأعمال العرب والاندونيسيين
- وكالات الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 - 02:26 مساءً
انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لرجال الأعمال العرب والاندونيسيين

بدأت اليوم بمدينة باندونج اجتماعات المؤتمر الاقتصادي السنوي لرجال الاعمال العرب والاندونيسيين، تنظمه وزارة الخارجية الاندونيسية في عاصمة جاوا الغربية.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام عدد من رجال الأعمال والتجار اليمنيين بحضور القائم بأعمال السفارة اليمنية محمد النجار وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى جاكرتا. 

وتسعى الحكومة المحلية لمحافظة جاوا الغربية الى استقطاب الاستثمارات العربية وتعزيز التبادل التجاري بين رجال الاعمال الاندونيسيين ونظرائهم العرب في مختلف المجالات وفق خطة طموحة يسعى الجانب الاندونيسي لتنفيذها لتنمية جاوا الغربية والتي تعد من اكبر المحافظات سكانا وتساهم بأكثر من 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لاندونيسيا . 

وأعرب محافظ جاوا الغربية احمد هيريوان في افتتاح اعمال المؤتمر الذي يشارك فيه رجال اعمال من مختلف الدول العربية ، عن أمله في أن يثمر المؤتمر في إقامة شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الاعمال من الجانبين.

ولفت الى الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها مدينة باندوج وبقية مدن محافظة جاوا الغربية في مختلف القطاعات وخاصة السياحة ، بعد النجاح الكبير الذي حققته المحافظة على صعيد الصناعة التحويلية والتكنولوجية .

وقال "نأمل أن يتعزز التبادل التجاري بين جاوا ودول الشرق الأوسط وسنعمل كل جهدنا لقيام شراكات مفيدة بين الطرفين ".


التعليقات