مجموعة البنك الدولي تنشئ صندوقاً لدعم اليمن
- صُحف الإثنين, 16 أكتوبر, 2017 - 08:37 مساءً
مجموعة البنك الدولي تنشئ صندوقاً لدعم اليمن

[ ترأس اليمن اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولي مع رئيسه - Getty ]

كشف الملحق الاقتصادي بالسفارة اليمنية في واشنطن، عبد الرحمن الإرياني، عن اتفاق اليمن مع مجموعة البنك الدولي على إنشاء صندوق المانحين لدعم اليمن، خلال الاجتماعات المشتركة أمس الأحد.

وأوضح الإرياني أن نتائج الاجتماعات الثنائية مع البنك الدولي وصندوق النقد أكدت تقديم دعم فني للبنك المركزي اليمني وحوالات نقدية إضافية للفقراء وتأهيل الخدمات الأساسية ودعم أحد مشروعات الطاقة، وفقا لصحيفة "العربي الجديد".

وتتكون مجموعة البنك الدولي من خمس مؤسسات، هي البنك الدولي للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التنمية الدولية، ومؤسسة التمويل الدولي، وهيئة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، والمركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار.

واتفقت الحكومة اليمنية مع البنك الدولي على وضع خطة عمل لدعم احتياجات الإنعاش الاقتصادي وبرنامج إعادة الإعمار، وأن الخطة ستشكل إطارا مرجعيا لمجتمع المانحين الدوليين لليمن.

وابدى البنك الدولي استعداده لتقديم المزيد من الدعم المالي، في اجتماع مشترك عُقد، أمس الأحد، بين مسؤولين من الحكومة اليمنية وجيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن، وترأس اليمن فيها اجتماع مجموعة الدول العربية في البنك الدولي مع رئيس البنك وفريقه.


التعليقات