الموقع بوست

اعتقالات السعودية تثير الذعر في البورصة

[ اعتقالات السعودية تثير الذعر في البورصة ]

الموقع بوست - صُحف
الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2017 02:03 صباحاً

أظهرت بيانات للبورصة السعودية، اليوم، أن بيع الأسهم من جانب المستثمرين الأجانب لا يزال أكثر من الشراء، للأسبوع الثالث على التوالي، في أعقاب الحملة الكبيرة التي شنّتها السلطات بدعوى محاربة الفساد، وشملت اعتقال أمراء ووزراء ورجال أعمال كبار.
 
وأثارت الحملة التي شملت احتجاز العشرات من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وتجميد أكثر من ألفي حساب بنكي بالسعودية انزعاج المستثمرين، الذين يخشون أن تلحق ضرراً بالاقتصاد، وأن تجبر على عمليات بيع كبيرة للأصول، بحسب وكالة رويترز.
 
وتظهر الأرقام استمرار بيع الأجانب للأسهم، وإن كان بهامش أقل من الأسبوع السابق.
 
وأوضحت البيانات أن المستثمرين الأجانب باعوا أسهماً بقيمة 835 مليون ريال (223 مليون دولار)، واشتروا بما قيمته 598 مليون ريال في الأسبوع المنتهي يوم 23 نوفمبر، أي بهامش بيع 237 مليون ريال.
 
يأتي ذلك مقارنة مع هامش بيع بلغ 309 ملايين ريال، في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر، و1.08 مليار ريال في الأسبوع المنتهي في التاسع من نوفمبر، فور الإعلان عن الحملة.
 
وأظهرت البيانات الأخيرة أيضاً انحسار عمليات البيع من جانب المستثمرين السعوديين الأفراد. فقد باعوا أسهماً بقيمة 10.5 مليار ريال في الأسبوع الأخير، واشتروا بما يصل إلى 9.5 مليار ريال. وفي الأسبوع السابق وصل هامش البيع إلى 2.4 مليار ريال.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost