الموقع بوست

الوزير الميتمي يلتقي المدير التنفيذي لمركز التجارة العالمية

[ الوزير الميتمي ]

الموقع بوست - وكالات
الخميس, 14 ديسمبر, 2017 04:52 مساءً

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الميتمي، اليوم، في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس ،المدير التنفيذي لمركز التجارة العالمية آرانشا جوزاليز.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد استعرض الوزير الميتمي خلال اللقاء، الأوضاع الراهنة في بلادنا والجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي والأصدقاء من مختلف أنحاء العالم.
 
وتم في اللقاء الاتفاق على مواصلة تقديم الدعم الفني لبلادنا خلال المرحلة القادمة ابتداءاً بتفعيل استراتيجية التصدير التي تم إعداد الدراسة الخاصة بها والتي أوقف الانقلاب الخطوات التنفيذية المتعلقة بتدشين عملية اعتمادها وتنفيذها لاحقا.
 
كما شارك وزير الصناعة والتجارة في جلسات رؤساء الوفود للمؤتمر قبيل انعقاد الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمة والتي تم من خلالها الاتفاق حول مواصلة التفاوض حول اتفاقية شاملة تتضمن أحكاما فعالة من شأنها حظر أنواع معينة من الدعم الموجه لمصائد الأسماك الذي يرتبط بالصيد الغير مشروع أو غير المنظم أو غير المبلغ عنه مع منح الدول الأقل نموا ومنها بلادنا معاملة خاصة وتفضيلية في ذلك الإطار وكذلك تعزيز الشفافية في تلك الجوانب.
 
كما أكد المؤتمر في ختام اعماله،على تمديد الممارسة الحالية بعدم فرض رسوم جمركية على المعاملات الإلكترونية حتى تاريخ انعقاد المؤتمر الوزاري القادم نهاية عام 2019،وتم التوافق على تمديد التوقيف المتعلق بعدم رفع قضايا تتصل بالانتهاك والشكاوى الوضعية في إطار اتفاقية الجوانب التجارية في الملكية الفكرية حتى تاريخ انعقاد المؤتمر الوزاري المذكور.
 
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost