المسؤولية القانونية ومخاطر تجنيد الأطفال في دورة توعوية بمأرب
- مأرب السبت, 24 فبراير, 2018 - 07:33 مساءً
المسؤولية القانونية ومخاطر تجنيد الأطفال في دورة توعوية بمأرب

[ دورة توعوية بمأرب بمخاطر تجنيد الأطفال ]

يتواصل برنامج تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وفي التفاصيل أقيمت دورة توعية اليوم السبت لأولياء أمور الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, المستهدفين في الدورة الأولى من المرحلة الثالثة والرابعة بعدد 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً, والمنحدرين من محافظتي مأرب وعمران.
 
وتلقى المشاركون في الدورة التي أقيمت في مقر المركز التأهيلي بمدينة مأرب، والتي تنفذها مؤسسة وثاق للتوجه المدني سلسلة من المحاضرات عن المخاطر والانتهاكات الكبيرة التي يتعرض لها الأطفال أثناء الحروب, ممن يزج بهم في المعارك دون مراعاة لصغرهم أو لحقوقهم الإنسانية, التي تنتهك بدم بارد.
 
واستفاض المحاضرون عن التوعية بالمسؤولية القانونية التي تقع على عاتق الآباء, وعن كيفية حماية أطفالهم, وأين مكانهم الطبيعي الذي يعود بالنفع لهم والمجتمع.
 
وقال القائمون على المشروع بأن التوعية بحقوق الأطفال مهمة, وتأتي في إطار نشر ثقافة حقوق الطفل, وزيادة الوعي بها لدى أفراد المجتمع ومن هنا جاءت أهمية هذه الدورة التي تضع أولياء الأمور في الصورة عن مدى المخاطر التي بإمكانها تضييع مستقبل أطفالهم إلى الأبد إذا لم يتدارك الأمر.
 
ويتلقى 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب دورة تأهيلية نفسياً واجتماعياً للمساعدة إلى عودتهم إلى حياتهم الطبيعية وإلى المدارس التي حرموا منها أثناء الحرب, وفق برنامج متكامل تنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني بدعم من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


التعليقات