مليشيا الحوثي تختطف أفراد من الطائفة البهائية وتودعهم سجون الأمن القومي
- خاص الخميس, 11 أغسطس, 2016 - 10:37 صباحاً
مليشيا الحوثي تختطف أفراد من الطائفة البهائية وتودعهم سجون الأمن القومي

[ ناشطون في مؤسسة يمن جود التي اختطف فيها الحوثيين انصار من الطائفة البهائية ]

اختطفت مجموعة مسلحة من مليشيا الحوثي عددا من المنتسبين المحسوبين على الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء.

وقال الناشط في منظمات المجتمع المدني عبدالله العلفي أن الحوثيين اعتقلوا 60 شابا (ذكور واناث واطفال بين 10 الى 15 سنة نصفهم بهائيين) دون مراعاة حرمة النساء والاطفال .

وأضاف العلفي في صفحته على " فيس بك" سيق الشباب والاطفال الى سجن الامن القومي كما لو انهم عصابة خطيرة القي القبض عليها متلبسة بجريمة ارهابية تهدد امن الدولة.

وقال العلفي أن حملة الاعتقالات تمت حين اقتحم الامن القومي لمؤسسة يمن جود بصنعاء صباح امس الاربعاء واعتقال كل الشباب والبنات والاطفال والمدربين الذين كانوا فيها.

مشيرا ان معظم الشباب جاءوا من مختلف محافظات الجمهورية لحضور إختتام اعمال البرنامج الثقافي للملتقى الشبابي الذي تنظمه مؤسسة نداء للتعاش منذ تسعة ايام في جو يغمره الحب والاخلاص لليمن ،

 ولفت العلفي أن فعليات الملتقى لم تكن خلال التسعة أيام الفائتة سياسية او دينية او تحريضية ضد اي طرف سياسي او ترويجية لخدمة جماعة معينة؛ انما كانت ثقافية اخلاقية نقية، غايتها ترسيخ قيم المواطنة الصالحة القائمة على روح العمل الطوعي وتعزيز وحدة المشاعر الانسانية بين كل الناس واستجلاء الجواهر الابداعية الكامنة في وجدان الشباب لخدمة المجتمع.

وأوضح الناشط عبدالله العلفي أن الشباب كانوا يناقشون مبادراتهم الطوعية في قاعة يمن جود للتنمية بأمان وانسجام حتى هجم عليهم ملثمون مسلحون يرتدون بدلات عسكرية غير موحدة ويحملون بندقيات امريكية كما لو انهم اقتحموا وكرا صعبا لعصابة ارهابية خطيرة كانت تخطط لانقلاب عسكري، على حد قوله.

وتعد الطائفة البهائية إحدى الطوائف الدينية في اليمن وتتواجد في عدة مناطق يمنية ابرزها في محافظة صنعاء.

وترتبط الطائفة بما يسمى سلطان البهرة الذي يمارس انشطته في الهند، ويزور انصاره في اليمن من وقت لآخر.

واحتفظت الطائفة بعلاقات جيدة مع الرئيس المخلوع صالح طوال العقود الماضية.

وتنظر مليشيا الحوثي لهذه الطائفة باعتبارها خطرا عليها كباقي الطوائف الدينية والمذهبية.
 
 
 


التعليقات