مسلحون حوثيون يقتحمون مستشفى 48 بصنعاء ويعتدون بالرصاص والضرب على الأطباء والعاملين
- صنعاء - خاص الاربعاء, 28 سبتمبر, 2016 - 06:09 مساءً
مسلحون حوثيون يقتحمون مستشفى 48 بصنعاء ويعتدون بالرصاص والضرب على الأطباء والعاملين

[ مستشفى 48 - صنعاء ]

اقتحم مسلحون حوثيون، اليوم الأربعاء، مستشفى 48 جنوب العاصمة صنعاء، واعتدوا على الأطباء والإداريين، فضلا عن احتجاز طاقم المستشفى.
 
وقال الإعلامي والناشط المؤتمري "كامل الخوداني" إن مسلحين حوثيين يقودهم نجل أحد القيادات التابعة للجماعة أقتحم المستشفى، وقاموا بالاعتداء على الأطباء والإداريين، وإطلاق الرصاص داخل المستشفى، ما أدى إلى إصابة اثنين من الأطباء.
 
وأكد الخوداني في منشور له على صفحته بالفيسبوك "أن المسلحين الحوثيين قاموا باحتجاز طاقم المستشفى، ومنع الدخول والخروج من والى المستشفى"، مشيرا إلى أنهم احتجزوا الممرضات  ومنعوا خروجهن.
 
وأشار إلى أن المسلحين الحوثيين قاموا بالاعتداء على الكادر الطبي داخل المستشفى من أطباء وإداريين، كما تم اقتحام مكاتب المستشفى والغرف التابعة له بقوة السلاح.
 
وفي السياق أدان موظفو مستشفى 48 العسكري عملية اقتحام المسلحين الحوثيين واعتدائهم على الأطباء والإدرايين واحتجازهم لطاقم المستشفى .
 
وقال موظفو المستشفى في بيان صدر عنهم اليوم وحصل (الموقع بوست) على نسخه منه: "نحن موظفو المستشفى ندين ونستنكر حادثة اقتحام المستشفى اليوم من قبل العصابة التي يتزعمها أبو توفيق الشاوش والمدعو عبدالله الغرباني ابو كرار، بالتحريض لهم من قبل محمد صالح شعبان".
 
وأشار البيان إلى أن المدعوين قاموا بإلقاء القبض على بعض الموظفين داخل المستشفى، كما أنهم شرعوا بالقتل لبعض الموظفين، حيث قاموا بإطلاق النار عليهم من أسلحتهم الآلية، إضافة إلى الضرب والاعتداء الجنائي الجسيم.
 
وطالب موظفو المستشفى في بيانهم الجهات المختصة بضبط  الجناة المذكورين وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل..مشيرين إلى أنهم سيوقفوا العمل نهائيا إذا لم يتم التجاوب العاجل مع مطالبهم المشروعة.
 
وحمل الموظفين الجهات المختصة المسئولية الكاملة عن حماية الموظفين والجرحى والرقود.
 
جدير بالذكر أن مستشفى 48 أحد المستشفيات الحكومية، كان تابعا لما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري، الذي يقوده نجل المخلوع صالح، ومخصص لعلاج منتسبية وعوائلهم، قبل أن تقوم مليشيا الحوثي بالسيطرة عليه عقب اقتحامها العاصمة صنعاء في  سبتمبر 2014.
 
 
 


- صور :

مسلحون حوثيون يقتحمون مستشفى 48 بصنعاء ويعتدون بالرصاص والضرب على الأطباء والعاملين

التعليقات