سفير واشنطن يؤكد تعرض سفن بلاده للاعتداء من قبل الحوثيين ويدعوهم للتوقف
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 - 06:19 مساءً
سفير واشنطن يؤكد تعرض سفن بلاده للاعتداء من قبل الحوثيين ويدعوهم للتوقف

[ المخلافي مع السفير الأمريكي ]

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، "إن أحدى سفن الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات الانقلابية (الحوثي والمخلوع صالح)، في المياه الدولية في باب المندب .
 
وأكد " ماثيو تولر" خلال لقائه اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، "أن الولايات المتحدة  تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد"، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي، ملتزم بحماية الملاحة البحرية، في مضيق باب المندب، داعيا  المليشيات الانلقلابية "الكف فوراً عن مثل هذه الاعتداءات"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
كما أكد السفير الامريكي، دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية، مشيرا إلى أنه من الضرورة أن يعمل الجميع من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل في اليمن..موضحاً بأن ذلك هو الموقف الثابت للمجتمع الدولي.
 
من جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، "أن الاعتداءات التصعيدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح تعرقل العملية السياسية مشيرا إلى أن الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفن البحرية في طرق الملاحة الدولية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.
 
وأكد وزير الخارجية، "حرص الحكومة الشرعية على السلام" ..لافتا إلى أن الحكومة أبدت استعدادها لهدنة لمدة 72 ساعة وقابلة للتجديد على أن يتم ضمان ايصال المساعدات الأنسانية وفك الحصار عن تعز وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً".
 
 


التعليقات