هل وضع حسين عرب واليافعي تحت الاقامة الجبرية في معاشيق عدن؟
- عدن الإثنين, 22 فبراير, 2016 - 11:25 صباحاً
هل وضع حسين عرب واليافعي تحت الاقامة الجبرية في معاشيق عدن؟

[ وزير الداخلية اللواء حسين عرب ]

قالت مصادر مقربة من اللواء احمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة بأنه ووزير الداخلية اللواء حسين عرب، لم يغادرا قصر المعاشيق منذ أمس الأحد.
 
وقالت المصادر لـ(الموقع)ان هناك خلافات بين قيادات القوات الاماراتية واللواء اليافعي حول مواضيع تتعلق بالاوضاع الامنية والعسكرية ودمج المقاومة بالجيش.
 
واعتبر رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق ما حدث في قصر المعاشيق خطوة ايجابية تأتي ضمن محاولة تصحيح الوضع في عدن.
 
وقال في صفحته بالفيسبوك ان الاطراف -ويقصد التحالف واللواء اليافعي ووزير الداخلية - تلاقت وتصارحت صراحة كاملة والكل وضع نقاطه على الحروف.
 
من جهته قال رئيس تحرير يافع نيوز ياسر اليافعي ان ما يحصل في المعاشيق يحرك المياه الراكدة لاستيعاب المقاومة وحل المشاكل التي برزت منذ ما بعد تحرير عدن.
 
وكانت نيفين العلوي وهو اسم لم يتأكد الموقع من هويته قالت في منشور تداوله ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي أن زيارة هادي الاخيرة الى تركيا والوعد التركي بالدعم في مجال الصحة والنقل هو ما اغضب دولة الامارات مما دفعها الى فرض الاقامة الجبرية على اليافعي وعرب في قصر المعاشيق.
 
من جانبه قال موقع يافع نيوز ان قيادات امنية وعسكرية محتجزة بالفعل داخل قصر المعاشيق بينها وزير الداخلية واللواء اليافعي، مؤكداً ان اسباب الحجز لاتزال غير معروفة.
 
وكان موقع عدن الغد افاد امس ان عدد من القيادات استدعيت الى القصر بينها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي ووزير الداخلية حسين محمد عرب، ومنعوا لاحقا من الخروج دون ان تتوفر معلومات عن الجهة التي منعت خروجهم وفيما اذا كان اﻻمر متصل بمطالب حقوقية للحراسات ام لا.
 
ونقل الموقع لاحقاً عن مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. محمد مارم نفيه لحادثة الاحتجاز مؤكدا ان ماحدث هو انتقال وزير الدفاع ووزير الداخلية إلى المعاشيق بسبب غياب الرئيس هادي ونائب الرئيس خالد بحاح .
 
وأضاف مارم للموقع :" بسبب عدم وجود الرئيس هادي استلزم الأمر انتقال عدد من ابرز قيادات الدولة إلى المعاشيق للاشراف شخصيا على الوضع العام بعدن والمحافظات الأخرى والمشاركة في غرفة العمليات الحكومية في المعاشيق .
 


التعليقات