الوفد الحكومي يصدر بيان حول قرار تعليق مشاركته في المشاورات
- الكويت - متابعات الأحد, 01 مايو, 2016 - 07:30 مساءً
الوفد الحكومي يصدر بيان حول قرار تعليق مشاركته في المشاورات

أعلن الوفد الحكومي المفاوض، تعليق المشاركة في المشاورات حتى يتم توفير الضمانات الكافية لوقف ممارسات المليشيات، وخروقاتها الخطيرة.
 
ولفت في بيان صحفي صدر عنه نهار اليوم الأحد، إلى أن قرار التعليق جاء ردا، على استمرار وتمادي الإنقلابيين، وما حدث أمس من استغلال للهدنة والإستيلاء على معسكر العمالقة (اللواء ٢٩ ميكا) بما يشكل نسف لعملية السلام.
 
ودعا وفد الحكومة، اسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والأشقاء في الكويت ومجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية وبقية سفراء دول الـ١٨، إلى ممارسة الضغط اللازم على الطرف الآخر للالتزام بمتطلبات السلام.
 
وقال الوفد الحكومي إن جماعة الحوثي والمخلوع، واصلت وضع العراقيل أمام السلام، والاستهتار بدماء أبناء الشعب اليمني، من خلال مجموعة من الأفعال التي تمثل خرقا لوقف إطلاق النار.
 
وأوضح الوفد في البيان، أن المليشيا واصلت خروقاتها بمحافظات تعز والبيضاء وصنعاء ومأرب والجوف، وشبوة، إلى جانب استمرار قتل وحصار المدنيين وخاصة في تعز وبيحان، ونسف المنازل، وهو العمل الذي يرقى إلى أن يكون إرهابا وجريمة حرب، بالإضافة إلى استمرار الاعتقالات والحشود العسكرية التي تمهد لحرب شاملة.
 
وأضاف وفد الحكومة إلى أنه قام بالتنبيه حول تصرفات المليشيات، بشكل مستمر، كما واصل تعامله بإيجابية، وحرصه على السلام من خلال الاستمرار في المشاورات، وهو التعامل الذي دفع المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام للإشادة بأداء الوفد وصبره.
 


التعليقات