مليشيا الحوثي والمخلوع تقتحم جامعة الإيمان بإب وتحولها إلى ثكنة عسكرية
- إب - خاص الإثنين, 02 مايو, 2016 - 09:13 مساءً
مليشيا الحوثي والمخلوع تقتحم جامعة الإيمان بإب وتحولها إلى ثكنة عسكرية

اقتحمت مليشيا الحوتي وصالح صباح اليوم الإثنين جامعة الإيمان بمحافظة إب، وأوقفت العملية التعليمية فيها بشكل نهائي، وقامت بتحويلها إلى ثكنة عسكرية.
 
وأكدت مصادر محلية بإب اقتحام مليشيات الحوثي وصالح جامعة الايمان بالمحافظة صباح اليوم بعدد من الاطقم المسلحة.
 
وبحسب مصدر حاص فقد وصل عدد من الأطقم ومسلحي الحوتي وصالح الجامعة وأبلغوا ادارة الجامعة بأن لديهم توجيهات وأوامر بإغلاق الجامعة وعليهم مغادرتها بشكل نهائي خلال 24 ساعة وطالبت الطلاب والمعلمين مغادرة الجامعة دون قيد أو شرط والخروج منها.
 
وخطفت مليشيا صالح والحوتي الأمين العام للجامعة عبدالرزاق الشعيبي ولم تفرج عنه الا بعد استجابته لمطالبها بإغلاق الجامعة.
 
المصدر أكد بأن الجامعة اخلت ممتلكات الجامعة وتعمل حاليا لاستكمال عملية الإخلاء وبأن المليشيات ستتخذ منها ثكنة عسكرية لمسلحيها خصوصا وأن مباني الجامعة ومساحتها كبيرة وبها عدد من الهناجر والشقق وملحقات عدة للجامعة.
 
وقبل عام وصلت المليشيا للجامعة وكانت تنوي اغلاقها غير أن تفاهمات بين ادارة الجامعة ومليشيا صالح والحوتي أجلت اغلاق الجامعة غير أن المليشيات احتلت شقق تابعة للجامعة وبقت فيها حتى اللحظة لتأتي اليوم الإثنين وتعمل على اغلاقها بشكل نهائي واحتلال مبانيها.
 
ويأتي اقتحام جامعة الايمان بإب وفق مخططات قيادة مليشيا صالح والحوتي وضمن مسلسل التعصب المذهبي وفرض أفكار طائفية مستورده من إيران بحسب عدد من أبناء المحافظة والذين استهجنوا تصرفات وأعمال المليشيا ومحاولاتها لفرض أفكارها المذهبية والطائفية.
 
واحتلت مليشيا صالح والحوتي في سبتمبر 2014م على المقر الرئيس لجماعة الإيمان بصنعاء وأغلقتها حولتها لثكنة عسكرية كما أغلقت فروعها في بقية المحافظات.
 

واقتحمت مليشيا صالح والحوتي في إب جامعة القلم وخطفت عدد من طلابها ونهبت ممتلكاتها العام الماضي.
 


التعليقات