ولد الشيخ: انفراج شامل في مشاورات السلام
- وكالات الاربعاء, 25 مايو, 2016 - 01:48 مساءً
ولد الشيخ: انفراج شامل في مشاورات السلام

[ المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ]

اعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد في بيان، اليوم الأربعاء، أن وفدي الحكومة والمتمردين اقتربا من التوصل إلى «انفراج شامل» في مشاورات السلام بالكويت، قبيل تقديمه احاطة أمام مجلس الأمن.
 
وقال الموفد الدولي «نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة».
 
وأضاف «أننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل».
 
ومن المقرر أن يقدم الموفد الدولي في وقت لاحق اليوم، إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة، حول سير المشاورات التي انطلقت في 21 أبريل، والتي تأمل ألأمم المتحدة من خلالها في التوصل إلى حل للنزاع المستمر منذ اكثر من عام بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه جماعة الحوثي و المخلوع صالح انسحابهم من لجنة التهدئة العسكرية احتجاجا على ما وصفوها باستمرار الأعمال القتالية.
 
وابلغ ممثلو وفد الحوثي وصالح في لجنة التهدئة والتواصل المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في رسالة رسمية انسحابهم من اللجنة العسكرية التي تعمل من مقر تواجدها في الكويت بإشراف الأمم المتحدة.
 


التعليقات