حملة إلكترونية واسعة لمناصرة إقليم تهامة تنطلق السابعة مساء اليوم
- متابعات الإثنين, 24 أكتوبر, 2016 - 07:05 مساءً
حملة إلكترونية واسعة لمناصرة إقليم تهامة تنطلق السابعة مساء اليوم

[ الوضع الانساني - تهامة ]

تطلق قناة رشد الفضائية بالتعاون مع قنوات محلية وعربية حملة واسعة تستمر لمدة ثلاثة أيام تسلط فيها الضوء على الأوضاع العامة في إقليم تهامة والذي يتشكل من اربع محافظات هي (الحديدة – المحويت – حجة - ريمة).
 
وستركز الحملة التي ستنطلق تحت شعار #لبيك_تهامة على الوضع الانساني الكارثي لإقليم تهامة وحشد جهود الإغاثة، والتعريف بالواقع التهامي، وإبراز الجهود التهامية في تحقيق الأمن والاستقرار للإقليم.
 
وستسعى الحملة التي ستشارك فيها نخبة من المثقفين والسياسيين والدعاة من أبناء إقليم تهامة و خارجها الى تسليط الضوء على جبهة ميدي وحرض، و ابراز دور أبناء تهامة ورموزها في الجيش اليمني  والمقاومة الشعبية للإقليم، و تسليط الضوء على الانتهاكات والممارسات القمعية لمليشيا الحوثي وصالح.
 
وتستهدف الحملة إبراز تهامة العلم والدعوة والتراث، والاسهام في تقوية النسيج التهامي وتعزيز قيمه وموروثاته الإسلامية والوطنية والاجتماعية، و إنصاف إقليم تهامة ضمن دولة اليمن الاتحادية والمطالبة بإعطاء الاقليم كامل حقوقه.
 
كما ستتضمن الحملة الدعوة الى العناية بالإنسان التهامي ومراعاته في الوظائف العامة، وإبراز قضايا الاقليم الحقوقية، وكشف الممارسات الممنهجة ضد الاقليم من النظام السابق.
وتسلط الضوء عن الواقع الانساني الذي تعيشه الحديدة (عاصمة الاقليم) خاصة التردي الكبير في الجانب الاقتصادي وتوسع ظاهرة المجاعة وارتفاع اعداد المتأثرين بها.
 
وأعدت القناة في سبيل إنجاح الحملة العديد من البرامج التلفزيونية والفلاشات والمواد التي ستبرز حجم المعاناة في مدن الاقليم الأربع خلال الثلاث سنوات الاخيرة، وسيتخللها لقاءات مع ابرز قيادات السلطة المحلية في الإقليم، ورجال السياسة والاعلام والناشطين بمختلف توجهاتهم.
 
وبالتزامن مع ذلك ستدشن الحملة فعالياتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في سبيل حشد الطاقات والجهود لإنقاذ إقليم تهامة ومساندة أهله، ولفت الأنظار نحو قضاياه.
 
كما ستشارك البث الحي لمواد الحملة وتغطيتها كلا من قناة صنعاء الفضائية و قناة أوسان.
 
وتهيب #قناة_رشد بكافة المهتمين والمتابعين والناشطين مساندتها في هذه الحملة حتى تحقق أهدافها.
 
تجدر الإشارة الى ان هذه الحملة السادسة من نوعها بعد خمس حملات سابقة نفذتها القناة واستهدفت كلا من : البيضاء وصعدة وتعز وعدن وحضرموت.
 
 
 


التعليقات