قوات النخبة الحضرمية تعزز خفر السواحل بقوة جديدة لضبط الشريط الساحلي
- صُحف الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2016 - 11:33 صباحاً
قوات النخبة الحضرمية تعزز خفر السواحل بقوة جديدة لضبط الشريط الساحلي

عززت قوات النخبة الحضرمية قواتها بإدخال قوة جديدة في محافظة حضرموت شرق اليمن من خفر السواحل لمنع تهريب الممنوعات والاتجار بالبشر.

ونقلت صحيفة المدينة عن الرائد بحري محمد صالح باعيسى قوله :أن هذه القوة الجديدة هي الأولى وعددها 135 جنديًا تدّربوا في موقع خفر السواحل بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت. 

 وأشار إلى أن القوة زودت بكل التجهيزات اللازمة وبدعم سخي مقدم من دول التحالف العربي.

وقال باعيسى «سيتم توزيع القوة على النقاط في شرق وغرب المكلا ونقطة ميناء المكلا والشحر وبروم وشرمة».

وأكد أن القوة تدربت على كيفية الاعتراض والتدخل السريع والإنقاذ والتفتيش وحماية المنطقة المحظورة والمياه الإقليمية في البحر وتفتيش السفن والقوارب وتكثيف دوريات بشكل يومي على الشريط الساحلي بمحافظة حضرموت.

وأضاف: إن دخول القوات هذه إلى الخدمة سيعطي فاعلية قصوى للعمليات بالنسبة للشريط الساحلي في حضرموت لتعزيز حمايته، نظرا لطوله كونه استغل من أطراف عدة ومن النظام السابق في عملية التهريب البشري والسلاح والممنوعات المحلية والدولية، واستغل بالفترة السابقة استغلال غير محمود.

 وقال إنه «سيكون لهذه الدفعة بصمتها للحد من أنواع التهريب الحاصلة في غرب المكلا جهة ميفع وبروم، التي تستقبل بشكل يومي توافد الكثير من القرن الإفريقي من إثيوبيا والصومال».

وتابع «سنعمل جاهدين على حسم هذه الأمور وفق الإمكانيات المتاحة، وذلك بفضل دعم التحالف الذي زودنا بالتوجيهات والخبرات والمدربين الذين كان لهم الدور الأكبر، وستدخل هذه القوات الخدمة في الأيام القادمة».
 
 


التعليقات