الحكومة تشكل لجنة لمتابعة قضية السفينة المنكوبة قرب سقطرى والعثور على 4 ناجين حتى الآن
- عدن الاربعاء, 07 ديسمبر, 2016 - 08:04 صباحاً
الحكومة تشكل لجنة لمتابعة قضية السفينة المنكوبة قرب سقطرى والعثور على 4 ناجين حتى الآن

وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، بتشكيل لجنة لمتابعة وإنقاذ 60 من المواطنين في جزيرة أرخبيل سقطرى، بعد تعرض سفينة كانت تقلهم للغرق، على بعد 29 ميلا من ساحل سقطرى الغربي جهة جزيرة قلنسية.

ويرأس اللجنة، التي شكلها رئيس الوزراء، وزير الثروة السمكية فهد كفاين رئيساً، وعضوية كلاً من وزير النقل المهندس مراد الحالمي، ومحافظ ارخبيل سقطرى سالم السقطري، ووكيلا محافظتي حضرموت والمهرة بالتواصل مع قيادة خفر السواحل وقوات التحالف العربي بسرعة عملية البحث وانقاذ المواطنين.

وأجرى رئيس الوزراء الليلة الماضية، اتصالاً هاتفياً بمحافظ سقطرى اللواء سالم السقطري للاطلاع عن المعلومات الأولية لحادث غرق السفينة وسرعة البحث عن المفقودين وإنقاذهم ورفع المعلومات اولاً بأول حتى يتم إنقاذ جميع المواطنين، متمنياً ان تكلل جهود عملية الإنقاذ بالنجاح.

وكان وزير الثروة السمكية، أكد أنه تم العثور على أربعة ناجيين حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع اثنين منهم وصلا إلى مدينة حديبوا واثنين آخرين لا يزالا على ظهر سفينة اسبانية.

بدورها اتجهت السلطات المحلية والعسكرية والأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى لمدينة قلنسية للإشراف المباشر على عملية البحث والانقاذ.


التعليقات