الصين توضح ملابسات زيارة وفد الحوثيين إلى بكين
- متابعات الاربعاء, 07 ديسمبر, 2016 - 04:03 مساءً
الصين توضح ملابسات زيارة وفد الحوثيين إلى بكين

[ بجاش مع السفير الصيني ]

قال السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي إن زيارة وفد الحوثيين الى بكين مؤخرا كان بدعوة من منظمة صينية غير حكومية وليس بدعوة من الحكومة الصينية وان القانون لا يمنع المنظمات من ارسال دعوات خاص بها .
 
جاء ذلك خلال لقاء السفير اليوم مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين .
 
و قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن بجاش اطلع السفير الصيني على مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء تعنت الميليشيا الانقلابية ورفضها لمساعي السلام وفق المرجعات المحددة.
 
وأكد السفير الصيني دعم بلاده للحكومة الشرعية اليمنية وأن الحكومة الصينية لا تؤيد أي تصرفات أحادية الجانب من أي طرف يمني والتي تعقد الاوضاع ولا تخدم الجهود الرامية الى احلال السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.
 
وقال ان الحكومة الصينية تدعو الاطراف المعنية في القضية اليمنية الى مواصلة حل النزاع والخلافات بينهما عبر المشاورات وصولا الى حل وتسوية سياسية متوازنة مقبولة لدى الجميع .
 


التعليقات