اتساع الخلافات بين سلطات محافظة شبوة ومراقبون يصفونها بصراع نفوذ
- شبوة - خاص الثلاثاء, 10 يناير, 2017 - 02:43 مساءً
اتساع الخلافات بين سلطات محافظة شبوة ومراقبون يصفونها بصراع نفوذ

اتسعت رقعة الخلافات بين محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس، واللواء ناصر النوبة قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاه، عقب طلب المحافظ  من هيئة الاركان فصل كتيبة حراد التابعة للواء 30 مشاه عن اللواء والحاقها بالمنطقة العسكرية الثالثة ماليا واداريا.
 
وقال مراقبون في محافظة شبوة أن الخلافات ازدادت وتيرتها عقب الكشف عن استلام اللواء النوبة ما يعادل ثلاثمائة واربعة عشر مليون واربعمائة الف ريال خلال عام 2016م من شركة (o.m.v) القائمة على القطاع النفطي في شمال المحافظة ، واصفين الخلافات بخلافات صراع نفوذ.
 
وكان اللواء النوبة قد وجه مذكرة الى رئيس هيئة الاركان واصفا اياه بدعم المتمردين في اشارة الى افراد كتيبة حراد وقائدهم العقيد يوسف الكربي العولقي الذي اعلن انفصال كتيبته عن اللواء 30 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، أواخر اكتوبر المنصرم مسببا ذلك بتجاهل قائد المحور واللواء دعم كتيبة حراد وتغطية باحتياجاتها من تغذية وتموين وتسليح.
 
وفي صعيد متصل تداول ناشطون وثيقة توضح استلام اللواء النوبة من حساب الشركة المذكورة انفا مبلغ وقدره 29مليون ومائة الف ريال مستحقات شهر يونيو فقط  مقابل حراسات أمنية للشركة .
 


التعليقات