اليونسيف : 7 مليون طفل يمني بحاجة إلى رعاية صحية و 14 مليون بحاجة إلى مياه الشرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 يناير, 2017 - 12:42 مساءً
اليونسيف : 7 مليون طفل يمني  بحاجة إلى رعاية صحية و 14 مليون بحاجة إلى مياه الشرب

[ من المؤتمر الصحفي لليونسيف ]

أعلنت منظمة اليونيسف، أن مليون و 700الف طفل يمني تحت سن الخامسة مصابون بسوء التغذية المتوسط، بينهم  462 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الحاد.
 
وقالت ممثلة منظمة اليونيسف في اليمن مريتشل ريلانو، أن أكثر من 7 مليون طفل يمني  بحاجة إلى رعاية صحية و 14 يمني مليون بحاجة إلى مياه الشرب.
 
ولفتت المسؤولة الأممية، إلى أن مليون طفل يمني تحت سن الخامسة حصل على الرعاية الصحية، في حين تخطط المنظمة لزيادة العدد إلى مليون و 300 ألف
 
وقالت المسؤولة الأممية: "حصلت نصف مليون إمرته من الحوامل المرضعات على الرعاية الصحية ونعتزم رفع العدد إلى 800 ألف امرأة".
 
وأشارت إلى أنه في العام 2016 حصل خمسة مليون طفل يمني على لقاح ضد مرض شلل الأطفال ونعتزم زيادة العدد بما يقارب 700 ألف طفل
 
وأضافت: "عالجنا 237 ألف طفل مصابون بسوء التغذية الحاد ونعتزم رفع العدد إلى 320 إلف طفل"، مشيرة إلى أنه حصل أربعة مليون ونصف يمني على مياه صالحة للشرب وعلى خدمات صحية متطورة ونعتزم رفع العدد إلى خمسة مليون
 
وقالت: "800 إلف طفل يمني متأثرين بالصراع حصلوا على أدوات تعليمية مدرسية، وعملنا على إصلاح  وإعادة تأهيل 400 مدرسة تأثرت بالصراع ونعتزم مضاعفة العدد في 2017".
 
وشدد على أنه يجب على جميع أطراف الصراع الالتزام بقوانين الحرب، مضيفة: "على أطراف الصراع أن يتوقفوا عن شن الهجمات على المدنيين والبنى التحتية المدنية مثل المدارس والمراكز الصحية والمياه".
 
كما شددت على أنه ينبغي لأطراف الصراع أن تضع حدا لتجنيد الأطفال في صفوفها وأن تعيدهم إلى أهلهم، كما طالبت بالسماح بوصول غير مشروط للمساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.
 


التعليقات