الموقع بوست

الحوثيون يفرجون عن جثمان الصبيحي والآلاف يشيعونه في طور الباحة (صورة)

الموقع بوست - عدن - خاص
الاربعاء, 11 يناير, 2017 05:43 مساءً

أدّت جموع غفيرة في محافظة لحج عصر اليوم الأربعاء، صلاة الميت على جثمان الشهيد العميد "عمر سعيد الصبيحي" بعد تسلُّم جثمانه صباح اليوم، من مليشيا الحوثي والمخلوع.
 
ونجحت وساطة قبلية من محافظتي لحج وتعز في تسلم جثمان الشهيد "الصبيحي" بعد رفض الحوثيين على مدى الثلاثة الأيام الماضية تسليمها مشترطين امتناع قبائل الصبيحة القتال في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتسليم قيادات حوثية أخرى أسرى في صفوف الجيش الوطني.
 
وقال مصدر في قوات الجيش "إن قبائل الصبيحة وقوات اللواء الثالث الذي كان يقوده العميد "عمر الصبيحي" رفضوا شروط الحوثيين، في حين نجحت الوساطة القبلية في الضغط على الحوثيين مساء الإثنين، وتم نقله فجر اليوم من محافظة تعز عبر طريق "القبيطة " وصولاً إلى طور الباحة تحت حماية اللجنة القبلية.
 
وكان نجل العميد عمر الصبيحي أوضح أن مليشيا الحوثي وضعت جثمان والده في خزان ماء قديم، ثم جرى نقله إلى ميناء المخاء، ثم إلى مكان آخر بعد اكتشافهم أنه قائد لأحد الألوية المشاركة في معركة الرمح الذهبي.
 
وأوضح في تصريحات له أمس الثلاثاء، أن الحوثيين اشترطوا مقابل الإفراج عن جثة والده تخلي أبناء قبائل الصبيحة عن المقاومة والقتال في صفوف الجيش الوطني.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost