عملية عسكرية واسعة لتطهير سواحل تعز من أربعة محاور
- متابعات الخميس, 12 يناير, 2017 - 08:08 صباحاً
عملية عسكرية واسعة لتطهير سواحل تعز من أربعة محاور

[ قائد عسكري: قوات الشرعية تواصل تقدمها في الساحل الغربي بتعز وتسيطر على مواقع هامة (فيديو) ]

كشف مصدر عسكري ، عن عملية عسكرية للجيش الوطني والمقاومة لتحرير الساحل الغربي من محافظة تعز من المليشيات الانقلابية.
 
وأضاف المصدر لصحيفة «المدينة» السعودية، أن خطة تحرير ساحل تعز ينفذها الجيش الوطني من أربعة محاور عسكرية، الأول ذوباب – المخا، والثاني، مضاربة لحج – الوازعية – مفرق المخا، والثالث المعافر – الحنابة – مفرق المخا – موزع، في حين المحور الرابع مقبنة – البرح – مفرق المخا.
 
بدوره قال العقيد عبده حمود الصغير، الذي يقود قوات الجيش الوطني في محور مقبنة البرح لصحيفة «المدينة»، إن قواته تقدمت بالاثنين ووصلت إلى مشارف مدينة الكنب بالقرب من مصنع اسمنت البرح.
 
وأكد أن مصنع ٲسمنت البرح أصبح تحت السيطرة النارية والتقدم مستمر باتجاه البرح وإن شاء الله سيتم الالتحام بجبهة ذوباب في مفرق المخا على طريق تعز- المخا- الحديدة.
 
وفي حين قال مصدر عسكري يمني لـ«المدينة» إن قوات الجيش تتهيأ لخوض معركة فاصلة مع مليشيا الحوثي وفلول صالح في المناطق الساحلية الغربية من محافظة تعز، وتحرير كافة مناطق ساحل تعز ( وهى خمس مديريات، ذوباب والمخا والوازعية وموزع ومقبنة).
 
وأكدت مصادر محلية في ساحل المخا لـ«المدينة»، أن قوات الجيش المتقدمة من محور مديرية ذوباب واصلت تقدمها باتجاه مدينة المخا ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر.
 
وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني وصلت إلى وادي جديد القريب من ميناء المخا، بالتزامن مع قصف عنيف شنه طيران التحالف العربي والبوارج على مواقع تمركز المليشيا في ساحل المخا والحديدة وموزع والخوخة.
 
وقال سكان محليون في مديرية موزع لـ«المدينة»، إن عددا من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع الفارين من معسكر العمري في مديرية ذوباب، وصلوا الاثنين، إلى مديرية موزع وباعوا السلاح الذي معهم استعدادا للهروب من المنطقة والتخفي من عيون الجيش الوطني و الشرعية في المنطقة.
 


التعليقات