عدن.. هدوء حذر يسود كريتر وخور مكسر بعد اشتباكات ليلية
- عدن - خاص السبت, 14 يناير, 2017 - 10:30 صباحاً
عدن.. هدوء حذر يسود كريتر وخور مكسر بعد اشتباكات ليلية

[ ارشيفيه ]

عاد الهدوء لشوارع وأحياء مديرية خور مكسر في شرق عدن، صباح اليوم السبت، عقب اشتباكات عنيفة بين عناصر إدارة الأمن العام من جهة وعشرات المواطنين من جهة أخرى، بالإضافة إلى عناصر تابعة للضابط في وزارة الداخلية النقيب سليمان الزامكي.
 
وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"الموقع بوست" فإن الاشتباكات بدأت في وقت متأخر مساء أمس الجمعة في مديرية كريتر واستمرت بعدها عدة ساعات لتصل مديرية خور مكسر.
 
وأوضحت المصادر بأن المشكلة بدأت عندما نشبت مناوشات بين مواطنين من مديرية خور مكسر وآخرون من مديرية كريتر وذلك في مديرية كريتر بسبب مشاكل شخصية.
 
وذكرت المصادر أن قيادة الشرطة بمديرية كريتر توجهت إلى موقع الحادثة لتقوم باعتقال الطرفين عدا الجرحى منهم، والذين تم نقلهم إلى المستشفى، وعددهم 3 جرحى.
 
وفي السياق ذاته، قال الضابط في وزارة الداخلية وقائد المقاومة الشعبية في خور مكسر، النقيب سليمان الزامكي، إنه توجه في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة إلى مقر شرطة مديرية كريتر، وذلك بعد تلقيه اتصالات منهم بضرورة حضوره ومساهمته في حلحلة المشكلة.
 
وأضاف الزامكي في تصريح لـ"الموقع بوست" أن "المشكلة كانت شخصية بين المواطنين، مما جعل قيادة الشرطة تدعوني للحضور، حيث أبدو استعدادهم للإفراج عن المواطنين المحسوبين على مديرية خور مكسر ومثلهم المحسوبين على مديرية كريتر".
 
وأضاف أنه توجه لزيارة جرحى الحادثة رفقة الضابط بشرطة كريتر طه غراب، والذين أكدوا تنازلهم ومسامحة كل طرف للآخر، وفي طريقه للعودة إلى قسم شرطة كريتر إذا به يسمع عشرات الأعيرة النارية الحية تطلق بكثافة دون أن يعرف السبب.
 
وأشار إلى أنه فوجئ بعشرات العناصر التابعة لإدارة الأمن مدججين بالسلاح يقتحمون قسم شرطة كريتر وأخذوا معهم كل المحتجزين الذين كانوا في صدد حلحلة مشكلتهم.

وتابع "حوصرنا بداخل مديرية كريتر وتم إطلاق النار باتجاهنا دون أي مبرر أو مسوغ، وبعدها وصلنا إلى مديرية خور مكسر وسط أصوات إطلاق نار كثيف".

ولفت الزامكي إلى أن قوات تابعة لإدارة الأمن قامت بإطلاق النيران باتجاه حي السعادة في خور مكسر والذي يسكن فيه، متسببة في إحراق منزلين، ورغم هذا فقد منعت القوات التابعة لإدارة الأمن طواقم الإسعاف والمطافي من الدخول.

واختتم الزامكي تصريحه لـ"الموقع بوست" بالقول إن الأسلوب المستفز الذي اتخذته إدارة الأمن تسبب في نشوب هذه الاشتباكات، بالرغم من كون المشكلة شخصية وبسيطة من مجموعة مواطنين وتم حلها وديا في قسم شرطة كريتر.

وفي سياق متصل، أغلقت كل الشوارع بمديريتي خور مكسر وكريتر وخط الجسر الرابط بين مديريتي خور مكسر والمنصورة، مما تسبب في تعطيل حياة المواطنين.

ومن جهة أخرى، أعلنت جامعة عدن في صفحتها على فيس بوك تأجيل الإمتحانات الفصلية والتي كان من المقرر أن تتم اليوم، وذلك نتيجة للوضع الأمني المضطرب.
 


التعليقات