العود يبشر الجالية اليمنية في كلٍّ من القاهرة وكولالمبور بإعادة تفعيل الإصدار الآلي للجوازات
- خاص الثلاثاء, 17 يناير, 2017 - 07:49 صباحاً
العود يبشر الجالية اليمنية في كلٍّ من القاهرة وكولالمبور بإعادة تفعيل الإصدار الآلي للجوازات

قال السفير أوسان عبدالله العود وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية رئيس اللجنة الفنية، إن مركزي إصدار الجوازات في كوالالمبور والقاهرة سيباشران مهامهما خلال الأيام القادمة.
 
وإشاد العود بجهود العاملين في مصلحة الهجرة والجوازات برئاسة اللواء محمد الرملي لما لديهم من حرص على استكمال ومتابعه إرسال النظام إلى البعثات الدبلوماسية بالخارج والداخل.
 
ونوه العود إلى أن العمل يجري حاليا لإعادة الاصدار في كافة السفارات التي لديها مركز إصدار جوازات، حيث تم إعادة تشغيل مراكز إصدار الجوازات في العاصمة الأمريكية واشنطن، ولندن، وعمان، ابوظبي، دبي، الرياض وجدة، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة سيعمل مركز الإصدار في من كوالالمبور والقاهرة.
 
 كما أوضح أنه خلال الفترة القادمة سيتم تشغيل مركز الإصدار بالقنصلية العامة لبلادنا في فرانكفورت، وكذلك في سفارات اليمن بالبحرين والكويت وقطر.
 
وأضاف العود أن هذا العمل يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي، رئيس اللجنة العليا للجوازات.
 
من جهته قال المستشار أمين الهمداني نائب السفير اليمني بماليزيا إن إصدار الجوازات من ماليزيا يسهل بشكل كبير معاملات أبناء الجالية اليمنية، في الحصول، على "تمديد وتجديد وبدل فاقد".
 
ونوه الهمداني  إلى أن إصدار الجوازات من ماليزيا يقلل من الإيرادات والمبالغ  التي يحققها الانقلابيين من إصدار الجوزات من قبلهم والتي تعود تلك المبالغ والايرادت الي مجهود حربي لقتل الشعب اليمني.
 


التعليقات