بن دغر: سنقدم التسهيلات لعودة منظمات الأمم المتحدة وفتح مكاتبها في عدن (فيديو)
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 يناير, 2017 - 08:43 مساءً
بن دغر: سنقدم التسهيلات لعودة منظمات الأمم المتحدة وفتح مكاتبها في عدن (فيديو)

[ بن دغر خلال لقائه بمنظمات الأمم المتحدة ]

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة ستقدم التسهيلات التي تساعد منظمات الأمم المتحدة على العودة وفتح مكاتبها الرئيسية في العاصمة المؤقتة عدن، التي تعرضت لدمار كبير جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على المدينة وغيرها من المحافظات.
 
جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، رئيس اللجنة الأمنية لمكتب الأمن والسلامة للأمم المتحدة في اليمن جوهانس جيكوب، والمنسقة الأمنية لمكاتب الأمم المتحدة، ومديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، والمنسق الأمني ومدير مكتب الأمن والسلامة في عدن فيكتور كوبيان، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وقال ابن دغر إن "الأوضاع في عدن تحسنت كثيراً على كافة المستويات عما كانت علية قبل عام، فقد عملت الحكومة على تطبيع الحياة وعودة بعض الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة، كما قامت بتطهير محافظتي أبين وحضرموت من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وما زالت تعمل على مطاردة بعض خلاياه النائمة"، مشيرا إلى أن الحرب على الإرهاب والقضاء عليه يتطلب مساعدة من المجتمع الدولي.
 
ولفت ابن دغر إلى حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والقائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 


- فيديو :


التعليقات