بن دغر: الحكومة حريصة على دفع رواتب الموظفين رغم تعنت الانقلابيين في تسليم كشوفات الرواتب
- متابعة خاصة الخميس, 19 يناير, 2017 - 05:08 مساءً
بن دغر: الحكومة حريصة على دفع رواتب الموظفين رغم تعنت الانقلابيين في تسليم كشوفات الرواتب

[ اجتماع مجلس الوزراء اليوم ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لتوفير كافة الخدمات للمواطن، وأنها حريصة على دفع رواتب موظفي الدولة في كل المؤسسات والمرافق في جميع المحافظات رغم تعنت الانقلابيين في تسليم كشوفات رواتب الموظفين في المحافظات التي يسيطرون عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء عُقد، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة عدد من القضايا الهامة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأضاف بن دغر "من منطلق واجبنا الوطني ومسؤولياتنا تجاه كل الشعب اليمني سنعمل على إيصال رواتب الموظفين للتخفيف من معاناتهم التي فرضتها مليشيات الحوثي وصالح في حربها العبثية على شعبنا".
 
وأكد رئيس الحكومة أن الإرادة الوطنية في سبيل استعادة الدولة وتنفيذ المشروع الوطني في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتأسيس الدولة الاتحادية سوف تنتصر لا محالة.
 
وحث المجلس وزارة الكهرباء على سرعة تركيب التوربينات المقدمة من دولة قطر الشقيقة، وذلك لكي تساهم في الحد من ساعات انقطاع التيار الكهربائي وسرعة إنجاز المشاريع الموكلة إليهم.
 
واستمع المجلس إلى تقرير من وزارة الشؤون القانونية حول اعتماد موازنة الأتعاب والمصاريف القضائية وتشكيل لجنة وزارية لمتابعة قضية مجموعة بكين للبناء الحضري، كما استمع المجلس إلى تقرير من وزير التعليم العالي، الدكتور حسين باسلامة، حول المساعدة المالية للطلاب المبتعثين في الخارج، وأقر صرف المستحقات في باقي الدول، على أن تسلم دفعة واحدة، كما اتخذ المجلس قرارًا بإيقاف الابتعاث ويستثنى من ذلك منح التبادل الثقافي.
 
واستعرض وزير الثقافة مروان دماج البرنامج التنفيذي للتعاون بين اليمن ومصر للأعوام 2017 و2020 ووافق عليه المجلس، على أن ترفع اللجنة تقريرها لمجلس الوزراء.
 
كما أقر المجلس استكمال مشروع مستشفى 22 مايو بحديبو في محافظة أرخبيل سقطرى والمتعثر لأكثر من خمسة عشر عامًا بمبلغ وقدره مئتان وتسعة وخمسون مليون ريال.
 


التعليقات