الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في محيط المخا ويواصل تقدمه صوب المدينة
- وئام الصوفي - تعز الأحد, 22 يناير, 2017 - 04:35 مساءً
الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في محيط المخا ويواصل تقدمه صوب المدينة

تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مناطق جديدة في محيط مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه مدينة المخا، كما أنها سيطرت على المنطقة الخضراء وقرية زيد الخرج اللتان تقعان في محيط المخا، في حين تمكنت من نزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الانقلابية.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني أصبحت قريبة من الدفاع الجوي في المخا، مشيراً إلى أن الدفاع الجوي أصبح تحت مرمى نيران قوات الشرعية.
 
ولفت إلى أن للسيطرة على ميناء المخا أهمية كبيرة، تتمثل في قطع إمدادات الأسلحة للميليشيات الانقلابية عبر البحر، وكذا تسهيل مهام الجيش الوطني والتحالف العربي للالتفاف على الميليشيات المنتشرة في الضواحي الشرقية والشمالية لمدينة تعز.
 
وبحسب المصدر، فإن ميناء المخا يعتبر أحد أهم منافذ الميليشيات الانقلابية لتهريب السلاح والمهاجرين الأفارقة والمخدرات، مؤكدا أن معاركا عنيفة تشهدها المناطق المحيطة بمدينة المخا، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني وانهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
 


التعليقات