الرئيس هادي يعرب عن تقديره لجهود الصليب الأحمر ويطالب بمزيد من الدعم لليمن
- عدن الأحد, 22 يناير, 2017 - 04:45 مساءً
الرئيس هادي يعرب عن تقديره لجهود الصليب الأحمر ويطالب بمزيد من الدعم لليمن

أعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن تقدير اليمن للجهود التي يبذلها الصليب الأحمر الدولي في تقديم الحماية والمساعدة في المجال الإنساني لضحايا الانتهاكات والعنف الذي يتعرض له الآلاف من اليمنيين على يد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ونوه الرئيس هادي خلال لقائه برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ألكسندر فيت، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، بالأدوار الايجابية للصليب الأحمر الدولي في الحروب الست عندما هجّر الحوثيون المواطنين واستضافهم الصليب الأحمر.
 
ولفت رئيس الجمهورية إلى الوضع الإنساني والمعيشي الصعب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها الميليشيات الانقلابية ضد اليمنيين من قتل واختطافات وتعذيب ونهب ممتلكات والتي طالت شرائح واسعة من سياسيين وإعلاميين وناشطين.
 
وطالب البعثة بتقديم المزيد من الدعم لليمن في المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية والمياه وخاصة في المناطق المحررة، حسب وكالة "سبأ" الحكومية للأنباء.
 
من جانبه، أكد المسؤول الدولي حرص الصليب الأحمر على تقديم المزيد من الدعم لليمن في ظل الظروف الراهنة، لافتا إلى أنشطة الصليب الأحمر خلال الفترة الماضية في اليمن رغم الصعوبات التي واجهت مهامه بفعل الحرب، مؤكدا تلبية البعثة للدعوة الإنسانية التي أطلقها الرئيس هادي.
 


التعليقات