ابن دغر يعلن بدء صرف مرتبات الجيش مطلع الأسبوع القادم ويناقش مع "كاك بنك" آلية الصرف
- متابعة خاصة الأحد, 22 يناير, 2017 - 07:18 مساءً
ابن دغر يعلن بدء صرف مرتبات الجيش مطلع الأسبوع القادم ويناقش مع

[ بن دغر مع قيادة وزارتي الدفاع والداخلية في عدن ]

أعلن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، عن بدء حكومته بصرف مرتبات شهر ديسمبر ٢٠١٦ للقوات المسلحة والأمن ابتداء من الأسبوع القادم وبآلية مؤسسية تعتمد على كوادر وقيادات الأجهزة العسكرية والأمنية واستناداً إلى الخبرات المحلية والعالمية في انتظام صرف المرتبات على مختلف المستويات.

وشدد الدكتور ابن دغر على ضرورة تطوير هيكل القوات المسلحة والأمن وتحديد قوامها تحت مضلة وزارتي الدفاع والداخلية وإدخال بصمة العين في صرف جميع رواتب منتسبي الوزارة تجنباً لأي ازدواجية قد تحدث أثناء سير عملية الصرف.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع قيادة وزارة الدفاع والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.

وهنأ ابن دغر القوات المسلحة والأمن بنجاح الصرف كخطوة أولى في صرف المرتبات، رغم بعض الصعوبات والأخطاء التي رافقت العملية.

في سياق متصل، ناقش ابن دغر اليوم مع مدراء فروع "كاك بنك" آلية صرف رواتب موظفي الدولة عبر البنك وتسهيل إجراءات الصرف خاصة في المحافظات التي تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال ابن دغر "وجهنا وزارة المالية بسرعة إرسال مرتبات موظفي الدولة عبر "كاك بنك" وبقية البنوك وشركات الصرافة وبما يضمن وصول الرواتب إلى الموظفين مباشرة".

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بنهب الاحتياط النقدي الذي كان لدى البنك المركزي بصنعاء والبالغ قرابة خمسة مليار دولار، ونهبت ما يقارب 400 مليون ريال من العملة المحلية، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة السيولة وزاد من معاناة الشعب اليمني بعد عجز الميليشيات عن صرف الرواتب.

و أكد مدراء "كاك بنك" استعداد البنك صرف رواتب موظفي الدولة على مستوى المحافظات وخاصة الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

مستعرضين بعض الصعوبات والعراقيل التي يمكن أن تواجههم خلال عملية صرف الرواتب.
 


التعليقات