الحساني: قوات الشرعية أمنت الممر البحري الدولي وقطعت يد المليشيات عن مناطق حيوية
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 23 يناير, 2017 - 10:17 مساءً
الحساني: قوات الشرعية أمنت الممر البحري الدولي وقطعت يد المليشيات عن مناطق حيوية

قال العقيد منصور الحساني إن قوات الجيش الوطني وصلت إلى مدخل ميناء المخا جنوباً وإلى الميزان مدخل مدينة المخا شرقاً، موضحاً أن التقدم مستمر، وأن قوات الجيش الوطني تستعد لاقتحام وسط المدينة لتحريرها من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وأضاف الحساني في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" أن السيطرة على ميناء المخا تمثل انتصاراً كبيراً للحكومة الشرعية، كونها أمنت الممر البحري الدولي من أي تهديدات، ونزعت يد المليشيات من المناطق التي كانت تمثل الأكثر تهديداً لباب المندب.

وأكد أن السلطة الشرعية حققت بعداً دولياً يصب في صالحها ويقوي موقفها السياسي، مشيرا إلى أن قوات الشرعية قطعت يد الميليشيات ومصدرها الوحيد من اتجاه البحر وحرمانها من منطقة حيوية كانت تهرب منها الأسلحة والذخائر وتنعش معاركها وتمدها بالاستمرارية.
 
وقال الحساني إن ميناء المخا يعتبر أهم ميناء وأهم اتجاه بالنسبة لمحافظة تعز ويشكل عامل قوة اقتصادياً وجغرافياً ولوجاستياً.
 
وأوضح العقيد الحساني أن تحرير المخا سيكون له ما بعده من الأهمية العسكرية كتحرير ما تبقي من مدينة تعز، والتحرك في اتجاه الحديدة، وقطع خطوط الإمداد للميليشيات من اتجاه الحديدة والذي سيسهل من عملية التحرير.
 


التعليقات