استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2016-2017 بمدارس تعز
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 05 فبراير, 2017 - 06:04 مساءً
استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2016-2017 بمدارس تعز

[ طلاب مدرسة - ارشيف ]

استؤنف في مدينة تعز، اليوم الأحد، بدء تدشين الفصل الدراسي الثاني للعام 2016-2017 في جميع مدارس المحافظة.
 
وأكد نائب مدير التربية والتعليم بمحافظة تعز، محمد الجلال، بأنه توجه اليوم نحو ما يقارب 600 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم بمديريات المحافظة لاستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني 2016-2017 وفقاً للقرار الوزاري للتقويم المدرسي والذي بدأ اليوم الأحد الموافق 5-2-2017.
 
وأشار الجلال إلى أن العملية التعليمية للفصل الدراسي الأول سارت بانتظام في معظم مدارس مديريات المحافظة، رغم عدم توفر الإمكانات المادية اللازمة لتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية، بالإضافة إلى الصعوبات والعوائق من عدم توفر الاحتياجات الأساسية والضرورية للعملية التعليمية في وضع الطوارئ.
 
ولفت الجلال إلى أن استقرار العملية التعليمية في مدارس مديريات المدينة بنسبة عالية مقارنة بالعام الدراسي الماضي.
 
وحث جميع التربويين التوجه إلى مقار أعمالهم وذلك حرصاً على مصلحة أبنائهم الطلاب، وصمود أبناء محافظة تعز ضد قوى الجهل والتخلف، وعدم الإصغاء أو الانجرار إلى الشائعات الداعية إلى توقف العملية التعليمية، منوهاً إلى أن قيادة السلطة المحلية والمكتب بالمحافظة  مستمرون في متابعة الجهات المختصة فيما يخص صرف مرتبات القطاع التربوي بالمحافظة.
 
وأوضح أن المرتبات سيتم صرفها عبر شركة الكريمي للصرافة بموجب العقد المبرم مع وزارة المالية وأن الصرف سيشمل جميع العاملين سواءً بالمديريات المحررة وغير المحررة ولعدد (43647) موظفا وفق الإجراءات المتبعة وتوجيهات مجلس الوزراء.
 
كما أوضح بأن قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تعد حالياً خططاً لسير العملية التعليمية للعام 2017 ورفعها إلى قيادة وزارة التربية والتعليم في عدن بناءً علي توجيهات معالي وزير التربية والتعليم ووكلاء القطاعات بالوزارة.
 
ونوه الجلال إلى أن قيادة المكتب تنسق مع الجهات والمنظمات الداعمة للعملية التعليمية وفق توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة، واضعين بالاعتبار الاحتياجات العاجلة والتاهيلية سواءً للكادر التربوي والإداري أو للمبني المدرسي.
 
وشدد على إدارات التربية بالمديريات بخصوص عدم التعامل أو تلقي التوجيهات من غير السلطة الشرعية وفقاً لتوجيهات الحكومة الشرعية  والسلطة المحلية بالمحافظة.
 


التعليقات