ندوة "الأرض المنسية " ومعرض "صالة انتهاكات مغلقة " في بروكسل عن الحرب في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 16 فبراير, 2017 - 11:56 مساءً
ندوة

[ ندوة منظمة سام في بروكسل حول الحرب في اليمن ]

أقامت منظمة "سام" للحقوق والحريات ومقرها جنيف فعاليتين حقوقيتين في مدينة بروكسل البلجيكية بالقرب من مقر البرلمان الأوروبي حول حالة حقوق الإنسان في اليمن.
 
وتأتي الفعاليتان مصاحبتان لتدشين المنظمة لتقريرها الحقوقي السنوي الشامل لعام 2016، حيث نظمت معرض صور تحت مسمى "اليمن صالة انتهاكات مغلقة" عُرض فيه عشرات الصور المعبرة والرصدة  لحالة المشهد السياسي اليمني  بعدسات عدد من المصورين المحترفين اليمنيين.
 
واستعرضت الصور التراتبية الزمنية  للأحداث العامة في اليمن ابتداءً من مرحلة ما قبل الثورة الشبابية في عام 2011 مروراً بفعاليات الحوار الوطني وما تلاه من أحداث سياسية وعسكرية وصولاً إلى الانقلاب الحوثي على السلطة وحتى وقت تدخل التحالف العربي.
 
كما نظمت "سام" ندوة حقوقية مصاحبة لمناقشة تدشين تقريرها الحقوقي "الأرض المنسية" والذي رصدت فيه المنظمة حالة حقوق الإنسان في اليمن لعام 2016.
 
وشمل التقرير عددا من الجرائم منها القتل والإخفاء القسري والقتل خارج القانون والهجمات العشوائية ضد الأحياء المدنية، بالإضافة إلى الألغام الأرضية والعبوات المتفجرة.
 
واستعرض التقرير الانتهاكات التي ارتكبتها أطراف الصراع في اليمن جراء استمرار الاشتباكات المسلحة.
 
وتناول التقرير الانتهاكات بحق الحريات الصحفية والانتهاكات بحق المدافعين عن حقوق الإنسان، ومدى تأثر الأطفال والمرأة طيلة مدة التقرير المرصودة للعام 2016.
 


- صور :

ندوة "الأرض المنسية " ومعرض "صالة انتهاكات مغلقة " في بروكسل عن الحرب في اليمن

التعليقات