السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 19 فبراير, 2017 - 09:18 مساءً
السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن

[ المخلافي والسفير الأمريكي لدى اليمن ]

جدد السفير الامريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية ومواقفها المرنة والإيجابية والمتسقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها خلال فترة المشاورات السابقة.
 
وأشار ماثيو تولر خلال لقائه، اليوم الأحد، بوزير الخارجية عبدالملك المخلافي إلى أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأعرب السفير الأمريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في عدن والمناطق المحررة، مؤكداً تطابق وجهات النظر بين حكومتي اليمن والولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز جهود المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.
 
من جانبه، أوضح المخلافي أن الجهود لتحرير المناطق الغربية من سيطرة الانقلابيين تأتي في إطار السعي الجاد من الحكومة الشرعية لإيصال فرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمدنيين حيث يمنع الانقلابيون وصولها.
 
وقال المخلافي "لا تزال الحكومة تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015)".
 


التعليقات