جولة جديدة لـ"ولد الشيخ" لاستئناف العملية السياسية في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 20 فبراير, 2017 - 04:30 مساءً
جولة جديدة لـ

[ ولد الشيخ ]

قالت مصادر مقربة من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إنه سيبدأ جولة في المنطقة خلال الأيام القادمة لاستئناف العملية السياسية في اليمن، وذلك عقب حراك دولي من الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية.
 
وأشارت المصادر بحسب "الأناضول" إلى أن الزيارة ستشمل السعودية، وعمان، اليمن (العاصمة المؤقتة عدن، والعاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيون)، للقاء طرفي الأزمة وأبرز اللاعبين الإقليميين في الملف اليمني.
 
ولفتت إلى أن الجولة الجديدة جاءت بتكليف من اللجنة الدولية حول اليمن، التي اجتمعت في ألمانيا الخميس الماضي، والتي أصبحت سلطنة عمان عضوا رسميا فيها إلى جانب أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات.
 
وفي حين لا تبدي الحكومة الشرعية أي اعتراض على لقاء ولد الشيخ، يرفض الحوثيون حتى الآن استقباله في صنعاء، وذلك بعد أن طالبوا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بضرورة إنهاء مهمته واتهموه بعدم الحياد.
 
ولا يُعرف ما هي الأفكار الجديدة التي سيحملها ولد الشيخ للنقاش مع الأطراف اليمنية، لكن مصادر حكومية قالت لـ"الأناضول" إن هناك "تعديلات طفيفة" تم إدخالها على خارطة الطريق، لم يتم الكشف عنها.


التعليقات