قائد المنطقة العسكرية الرابعة: المرحلة الثانية للرمح الذهبي ستضع المليشيا تحت نيران الجيش على نحو أكثر انكشافا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 فبراير, 2017 - 07:53 مساءً
قائد المنطقة العسكرية الرابعة: المرحلة الثانية للرمح الذهبي ستضع المليشيا تحت نيران الجيش على نحو أكثر انكشافا

[ اللواء فضل حسن ]

قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن محمد إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حققوا انجازات عسكرية كبيرة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن أهمها قلب المعادلة العسكرية على الانقلابيين في فرض الطوق على مليشياتهم وقطع أوصالها، وحصار جيوبها في سياق التحرير الوشيك والكامل للمحافظة التي جسدت كل معاني الصمود.
 
وأضاف اللواء فضل حسن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن أفراد القوات المسلحة والمقاومة الشعبية أثبتوا جدارة الرهان على التحرير الناجز لكل النطاق الجغرافي للمنطقة العسكرية الرابعة من الانقلابيين.
 
وأشار إلى أن المليشيا لم يبق لها من وجود في نطاق جغرافيا المنطقة ومسرحها العام سوى مجاميع تتمركز في مناطق محيطة بمدينة تعز، وباتت تواجه إحدى المصيرين إما الفرار أو الانتحار تحت هجمات وضربات الجيش والمقاومة.
 
وقال إن المليشيا وبعد انكسارها وهزائمها المتتالية تلجأ إلى ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين، سواء في استمرار فرض الحصار أو بقصف الأحياء والتجمعات السكانية.
 
وأكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة استمرار عملية "الرمح الذهبي" لبسط سيطرة الدولة وتحرير كل شبر من اليمن من المليشيا الانقلابية.
 
ولفت إلى أن المرحلة الثانية من العملية ستكون أقل صعوبة من المرحلة الأولى، كون المليشيا قد انكسرت شوكتها في تعز والساحل الغربي من المحافظة.
 
وأوضح أن مسرح العمليات العسكرية للمرحلة الثانية لا يخدم المليشيا الانقلابية، بل سيضعها تحت نيران الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي على نحو أكثر انكشافا.
 
 


التعليقات