الحوثيون يفرضون رسوماً جمركية على بضائع عدن
- العربية نت الاربعاء, 22 فبراير, 2017 - 11:24 صباحاً
الحوثيون يفرضون رسوماً جمركية على بضائع عدن

[ أرشيفية ]

يشتكي تجار العاصمة اليمنية صنعاء من قيام الحوثيين بفرض رسوم جمركية إضافية على شحناتهم القادمة من مناطق الحكومة الشرعية، ما مهد الطريق أمام موجة غلاء تزداد حدتها مع هبوط قيمة العملة المحلية لمستويات قياسية في بلد يعيش على الاستيراد.

ونددت الغرفة التجارية بالعاصمة صنعاء، قبل يومين، بالإجراءات التعسفية التي تتعرض لها شحنات التجار وبضائعهم القادمة للعاصمة صنعاء من قبل سلطة الجمارك في مداخل المحافظة.

وأوضحت الغرفة، في بيان، أن سلطات الحوثيين تفرض رسوما جمركية على شحنات تجارية مرسمة ومستوفية لكافة الإجراءات الجمركية في المنافذ الرسمية القادمة منها في مناطق الحكومة، مؤكدة أن هذه الإجراءات خلفت تأثيرات سلبية على السوق والحركة التجارية على مستوى معيشة الناس ونشاطهم الاقتصادي وبالتالي انعكست سلبا على النشاط التجاري للقطاع الخاص.

وأكدت مصادر تجارية بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) أن جماعة الحوثيين تحتجز عشرات الحاويات في ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر والخاضع لسيطرتها.

وأوضحت أن الحاويات المحتجزة تحمل بضائع مختلفة وقادمة من ميناء عدن، إذ تطالب الجماعة بسداد الرسوم على الشحنات التي سددت الرسوم في مناطق الحكومة.
 


التعليقات