الجيش الوطني يسيطر على منطقة "يختل" شمال المخا وفرار جماعي للمليشيا باتجاه الخوخة
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 22 فبراير, 2017 - 11:36 مساءً
الجيش الوطني يسيطر على منطقة

[ أفراد المقاومة والجيش الوطني غربي تعز ]

سيطرت قوات الجيش الوطني بمساندة التحالف العربي على منطقة "يختل" شمال مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني بمساندة مقاتلات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على منطقة يختل شمال مدينة المخا بالكامل، وتواصل القوات تمشيط المنطقة من بقايا جيوب المليشيات الانقلابية.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني تواصل مطاردة الميليشيات الانقلابية ونزع الألغام الأرضية التي خلفتها، فيما هناك فرار كبير للمليشيا الانقلابية باتجاه مديرية الخوخة.
 
وأكد المصدر أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، وسط انهيارات متسارعة في صفوفها وفرار جماعي لعناصرها بعد التقدم السريع الذي تحققه قوات الجيش الوطني.
 
وتقع منطقة يختل على بعد 10 كيلومتر من مدينة المخا الساحلية وهي إحدى أهم المناطق الواقعة شمال مدينة المخا،  وتكمن أهمية السيطرة عليها لتسهيل مهام الجيش الوطني والتحالف العربي للسيطرة على مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.
 
 كما سيطرت قوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء على جبل النار شرق المخا، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة لمدينة المخا الساحلية، بينها كاسحات ألغام استعداداً لاقتحام معسكر خالد بن الوليد.
 
في حين لقى العشرات من المليشيات الانقلابية مصرعهم بينهم القيادي الميداني للمليشيا المدعو بـ"القانص" خلال معركة تحرير جبل النار من قبل الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي.
 


التعليقات